شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
اقتصاد

شركة اسنيم تحقق مبيعات بلغت 1.37 مليار دولاراللعام 2023

أكد مجلس الإدارة بالشركة الوطنية للصناعة والمناجم أن حجم المبيعات التي حققتها الشركة زاد بنسبة تناهز 8% ليشهد بذالك تطورا مقارنة بالسنة الفائتة 2022 التي كانت المبيعات السنوية خلالها لاتتجاوز 1.26مليارا دولارا أمريكيا ’ بينما كانت المبيعات للعام 2023 تناهز مبلغ 1.37مليار دولارا أمريكيا ’ وهذه زيادة معتبرة .

وقد وردت هذه التصريحات خلال اجتماع لمجلس الإدارة بالشركة في دورة عادية ’ وعبر مجلس الإدارة غن غبطته بهذه النتائج الهامة التي حققتها المؤسسة في العام 2023’والمتعلقة بكمية المبيعات التي ناهزت 14 مليون طن من الحديد .

وثمن المجلس في نفس السياق التطور الملاحظ في كميات الإنتاج ’ مما كان له الأثر الواضح في العمليات المتعلقة بالمسح الأرضي ’ الخاص بفنيات الإستخراج وتصفية المعادن .

مجلس الإدارة أشار كذالك إلى التطوير الملاحظ في المشاريع المتخصصة في الشحن عبر خط الميناء الجديد ’ واستغلال منجم مشروع افديرك’ إضافة إلى المحطة الحرارية بقوة30 ميغاوات’ ونفس الشيء للمحطة الخاصة بالطاقة الشمسية ’وهي بقدرة 12 ميغاوات ’ وهي معنية بالمشاركة في الأنشطة المبذولة سعيا للتحكم في البصمة الكربونية للشركة الوطنية للصناعة والمناجم’ ونوه المجلس أيضا في اجتماعه الأخير للمشرو عين المتعلقين بالشراكة مع العوج وأطوماي .

المجلس أيضا نوه باعتزازه بالمشاركة الفاعلة في الإقتصاد الوطني بشكل كبير ’ خاصة في العام الماضي’تلك المساهمة التي وصلت نسبة 14% من مكونات الميزانية العامة ’ كما بلغت 9%من الناتج المحليالخام ’ والتي تمثل أيضا 37% من صادرات موريتانيا ’ كما أوضح المجلس أن هذه الأرقام ستبقى ظرفية ’ حتى يتم تأكيدها من الجهات المعنية بتقييم أداء المؤسسات الوطنية بشكل عام .

الإجتماع العادي تناول الإستراتيجية التي تتبعها الشركة في أفق : 2024-2045 ’ والتي تمت الموافقة في إطار تفاصيليها العامة ة من ناحية ’الزيادة في الطاقة الإنتاجية والقيمة المضافة الناتجة من خام الحديد لدى الشركة الوطنية للصناعة والمناجم ’ في سياق دمج الصناعات التحويلية التي تتم عن طريق تقنية الإختزال المباشر ’ ويضيف المجلس كذالك أن الإستراتيجية تراعي القدرة التنافسية للشركة عبر اتباع برنامج كبير يسعى للنقص التكاليف ’ وتنويع المحفظة المتعلقة بأنشطة الشركة حتى تشمل أنواعا جديدة من المعادن التي يجري البحث عنها بشكل مكثف .

زر الذهاب إلى الأعلى