شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار الوطنية

تواصل: يرشح رئيسه ويدعو مرشحي المعارضة للتنسيق ضد التلاعب والتزوير

تواصل: يرشح رئيسه ويدعو مرشحي المعارضة للتنسيق ضد التلاعب والتزوير

قرر المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، المعروف باسم “تواصل”، ترشيح زعيمه ورئيس المعارضة، حمادي ولد سيدي المختار، للمنافسة في الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في 29 يونيو المقبل.

وفي بيان صادر عن المكتب، دعا الحزب جميع مرشحي المعارضة إلى التنسيق من أجل رفض التلاعب الانتخابي، مؤكدا استعداده لوضع برنامج مشترك بهذا الخصوص. كما أعلن عن توفير كافة المستشارين والخبرات والفرق التمثيلية في مراكز الاقتراع لدعم المرشح.

وأوضح المكتب أن قرار الترشيح جاء تماشياً مع إرادة قواعده، وتطبيقاً لنتائج الاستشارات الداخلية. وأشار إلى أنه يعتمد على دعم الله أولاً، وثمانية المواطنين في تحقيق التغيير من خلال التصويت ضد ممثل النظام الحالي.

وأكد الحزب على ضرورة بذل الجهود والتضحيات من قبل أعضائه، داعياً إياهم للاستمرار في العمل بجدية واجتهاد حتى يتحقق التغيير في الانتخابات المقبلة.

وشدد البيان على أهمية الانتخابات الرئاسية في ظل النظام الشبه رئاسي، حيث أن سلطات الرئيس تكاد تكون مطلقة، وأشار إلى أن قرار الترشيح يأتي استجابة لتطلعات الشعب الموريتاني للإصلاح والتغيير.

وأوضح البيان أن هذا القرار جاء بعد مناقشات وحوارات مع الأطراف المعارضة الأخرى، بهدف توحيد الجهود لمواجهة المرشح النظامي. كما أشار إلى أن القرار جاء بعد تجارب سابقة أظهرت أهمية توحيد المعارضة.

وأخيراً، أكد البيان أن قرار الترشيح جاء احتراماً لنتائج الاستشارات الداخلية، وتحقيقاً لضرورة التغيير في الواقع السياسي والاقتصادي للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى