شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
صحة

تعلن حماية المستهلك عن إتلاف 176 من أطنان الألبان الفاسدة

أكدت إدعرة حماية المستهلك ومحاربة الغش التابعة لوزارة التجارة الموريتانية أنها استطاعت معالجة عدد كبير من المسلكيات المخالفة التي يتم تعاطيها في السوق .

وفي التقرير العام الذي ترفعه حماية المستلك على مدار السنة ’نشرت حماية المستهلك أنها أتلفت حوالي : 173 طنا من الألبان ’ نوعية بروميس لأنها غير صالحة للإستهلاك بانوزاكشوط الشمالية ة إضافة لثلاثة أطنان من لبن الوردة ’هي الاخرى تالفة وغير صالحة للإستعمال في ولاية نواكشوط الجنوبية .

كما أشارت حماية المستهلك أنها أغلقت العديد من الحوانيت التي لاتظهر قوائم للأسعار ’وممارسة المضاربات ’ لكنها ذكرت أنها اعادت فتحها بعد تجاوب ذويهم مع القانون .

كما كشفت حماية المستهلك عن مصادرة مواد كبيرة مختلفة ’ مثل العصائر والبسكويت ’وتمت عقوبة أصحابها ’ استنادا إلى القوانين ذات الصلة .

جدير بالذكر أن حماية المستهلك بمعية المندوبيات الجهوية قامت خلال شهر مارس بما يزيد على 590 جولة في الأسواق انتهت بالقيام بأكثر من 3500 عملية تفتيش للحوانيت التجارية والمجازر والمجمعات التجارية والم\اعم ’وخلال هذه العمليات تم رصد 1127 من المخالفات ناتجة عن الإحتكار والمضاربات في الأسعار ’ وذالك تبعا للتوزيعات التالية :432 مخالفة تتعلق بعدم تعليق قوائم الأسعار و298مخالفة بفعل غياب الفواتير ’ و217مخالفة بسبب عدد من عمليات الإحتكار وعدم الإلتزام بتطبيق الأاسعار’ كما تم رصد 180 مخالفة ناتجة عن وجود بعض المواد منتهية الصلاحية .

وأجرت فرق حماية المستهلك وقمع الغش والمندوبيات الجهوية خلال شهر مارس 590 جولة داخل الأسواق أسفرت عن 3500 عملية تفتيش للمحلات والمجازر والمجمعات التجارية والمطاعم تم خلالها رصد 1127 من المخالفات موزعة كما يلي :

 432 مخالفة متعلقة بعدم علانية الأسعار ، و298 مخالفة بسبب عدم وجود فواتير، و217 مخالفة بسبب عمليات احتكار ومضاربات في الأسعار، و180 مخالفة بسبب مواد منتهية الصلاحية.

زر الذهاب إلى الأعلى