شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالمية

تصريحات إعلام إسرائيلي: حماس تظهر ذكاءً فائقًا والمفاوضات غير سهلة

“نقاش حاد بين مسؤول إسرائيلي وعائلة محتجزة حول استراتيجية التعامل مع المقاومة في غزة”

تستمر قضية المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة في التصاعد كمحور رئيسي للنقاشات في وسائل الإعلام الإسرائيلية. أفادت القناة 12 بحدوث جدال حاد بين أفيتاي بروديتس، الذي تم احتجاز زوجته وأولاده في غزة، وبوعز بسموط، عضو في حزب الليكود. في هذا النقاش، أبدى بروديتس انتقادًا للجيش الإسرائيلي، متسائلاً عن فعاليته خلال الأحداث الأخيرة، وأكد أن حماس كانت أكثر ذكاءً في تنفيذ حملتها.

بروديتس اعتبر أن المشكلة ليست في حماس وإنما في ضعف الجيش الإسرائيلي وعدم دعمه للمحتجزين، متهمًا الحكومة ووزير الأمن بعدم الدفاع عنه بشكل كاف. كما رفض الرؤية السائدة بشأن هدف الحرب في غزة، مؤكدًا أنهم يعيشون في “فيلم” ويجهلون حقيقة الأوضاع هناك.

حالة شاليط

“تسليط الضوء على المفاوضات المستمرة حول المحتجزين الإسرائيليين في غزة: آراء المحللين والقادة العسكريين”

يركز بعض المحللين على المحادثات الجارية بشأن المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة. صرح جنرال الاحتياط نداف بدان، الذي كان قائدًا لمنطقة المركز، بأن إسرائيل يجب أن تستغل أي فرصة لتحرير المحتجزين، مشيرًا إلى أن عدم تحريرهم سيكون خطأ، وفي حال توفرت فرصة حقيقية، يجب التعامل معها بجدية.

من جهة أخرى، أشار إيلان سيغف، الذي عمل سابقًا في جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك)، إلى أهمية تحرير الجنود المحتجزين، حتى ولو كان ثمنه كبيرًا. أكد أن المفاوضات مع حماس لا تأتي بسهولة، وأشار إلى الفارق بين الوضع الحالي وصفقة جلعاد شاليط، حيث كانت المفاوضات تتم مع حماس فقط وكان هناك مفاوض محدد.

زر الذهاب إلى الأعلى