شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار الوطنية

تشرف رئيسة جهة نواكشوط على تنظيم ندوة دولية تتعلق بمشاركة المرأة السياسية بنيويورك

بالشراكة مع البعثة الأممية الدائمة لموريتانيا على مستوى الأمم المتحدة ’وكذالك المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية أشرفت رئيسة جهة نواكشوط الجمعة بالمقر الأممي في مدينة نيويورك على تنظيم ندوة عالمية تتعلق بالمشاركة السياسية للمرأة بغية خلق مؤسساتذات طابع عمومي تتميز بالعدالة والقوة في تنفيذها وفرضها ةيدخل ذالك في إطار أعمال الدورة الثامنة والستين للجنة المعنية بوضع المرأة .

رئيسة جهة نواكشوط عبرت عن تثمينها في كلمتها للجهود المشكورة التي تبذلها الجهات الشريكة لجهة نواكشوط على المساهمة في تنظيم هذا اللقاء القيم ’والذي في الواقع يشكل دعامة أساسية لتمكين المرأة سياسيا وطرح القضاي التي تقف أمامها على طاولة النقاش ’سعيا للتغلب على التحديات والعقبات التي تحول دون تحقيق ما تطمح إليه .

بنت عبد المالك نوهت بالأنشطة والجهود التي تقوم النساء في المواقع القيادية حول العالم ’والتي أبرزت قدرات للنساء استثنائية في ميدان التصدي ومواجهة العوائق والعمل على تمتين وتعزيز السياسات العامة والدائمة .

بنت عبد المالك أشارت في كلمتها أن التجارب في العالم أثبتت أن المرأة تساهم بشكل كبير وسريع على وضع أسس للتقدم والتطور ’خاصة في بعض المجالات الهامة ةمثل التعليم ولالصحة والمساواة وتحقيق السلم ’مبرزة أن مشاركة المرأة بشكل فاعل في المجالات السياسية تبقى ضرورية من أجل إيجاد مجتمعات تقتنع بالإنصاف وتعمل على الصمود بلتحقيق الأهداف .

اللقاء التشاوري تم فتحه من لدن البعثة الموريتانية الدائمة لدى الأمم المتحدة وعرف اللقاء كذالك مشاركة لوزارة العمل الإجتماعي عن طريق ممثلة لها ةوذالك بكمعية بعذ الوزراء والعمد والمنتخبين من بلدان شتى .

جدير بالذكر أن رئيسة جهة نواكشوط قد افتتحت أمس الخميس الأنشطة المتعلقة بالتحجمعات الجهوية والمحلية على هامش الدورة 68للجنة التي تنظر في وضع المرأة .

زر الذهاب إلى الأعلى