شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار الوطنية

تبنى وزير المياه حلاً مؤقتًا لمشكلة الجفاف من خلال تجهيز أسطول من الصهاريج

أعلن وزير المياه والصرف الصحي، إسماعيل ولد عبد الفتاح، أن الجهات المعنية في القطاع تعمل حالياً على توزيع كميات المياه التي تم إنتاجها بشكل عادل ومتساوٍ في مختلف أحياء العاصمة نواكشوط. وقد أشار الوزير إلى أن هذا التوزيع المتساوي سيكون واضحاً خلال الأيام القادمة.

وأضاف ولد عبد الفتاح خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم، أنه تم تجهيز أسطول من الصهاريج كحلاً مؤقتاً لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق الحساسة والتي لا تغطيها شبكة التوزيع المائي. كما أفاد بعقد اجتماع مع ولاة نواكشوط والجهات ذات العلاقة بالمياه، حيث تم توزيع هذه الصهاريج وشاحناتها على ولايات العاصمة لتأمين المياه لسكانها بشكل مجاني ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً.

وأوضح أن نقص المياه الحاد في نواكشوط يرجع إلى ارتفاع منسوب “الطمي” في مياه النهر، وذلك نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق الضفة. وقد تسبب ذلك في انخفاض إنتاج المياه اليومي إلى 70 ألف متر مكعب، مقارنةً بـ 130 ألف متر مكعب سابقاً. وأضاف أن هناك تأخيرًا في تنفيذ توسعة وتأهيل منشآت الإنتاج في آفطوط الساحلي، والتي كانت مخططًا أن تكتمل قبل عام 2020.

وأكد أن الخطة الاستعجالية التي وضعتها القطاع تظهر نتائج إيجابية، ومن المتوقع أن يعود الإنتاج اليومي من المياه إلى وضعه الطبيعي في غضون أقل من أسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى