شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
صحة

الفريق الطبي الكويتي يناشد الأطباء في البلدان العربية للتوجه إلى غزة للمساهمة في تقديم العلاج

وجه رئيس الفريق الطبي الكويتي نداء إلى رفاقه في العالم العربي من أجل التوجه فورا إلى غزة المرابطة ’وذالك من أجل إعادة المستشفيات التي دمرت إلى العمل من جديد ’وعلى الأقل على الأطباء العرب التوجه إلى غزة ليساهموا في إنقاذ أرواح الإخوة الفلسطينيين في رفح وبقية انحاء غزة .

رئيس الفريق الكويتي الذي كان يتحذث من داخل المستشفى الكويتي أوضح استغرابه من تواجد للأطباء الأجانب بدلا من الأطباء العرب الذين يعدون على الأصابع بغزة .

وطالب رئيس الفريق الكويتي : عمر الثويني إلى أهمية تواجد الطواقم الطبية دعما للمنزومة الصحية المتهالكة في غزة التي دمر الإحتلال مستشفياتها بدم بارد وعلى مر أى من الجميع ’وأوضح عمر الثويني أن غزة تعاني من نقص حاد في الكوادر الصحية بفعل الكارثة الإنسانية التي حلت بالقطاع بسبب الإستخدام المفرط للقوة .

جدير بالذكر أن الوفد الطبي الكويتي يتألف من 11طبيبا واستشاريا ةوقد دخل إلأى غزة يوم الإثنين سعيا لتقديم العون الطبي في مستشفيات غزة ’خاصة ’مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى الكويت المتخصص ’وستواصل هذه الفرق عملها بالقطاع حتى يوم السابع من إبريل الجاري .

ويواصل الفريق الطبي الكويتي القيام بإجراء ’ حيث أجرى أكثر من 75 عملية جراحية للمرضى المحتاجين ’وتقديم الإغاثة للجرحى والنازحين في المناطق الجنوبية من القطاع ’وهذا العمل متواصل لليوم الثالث على التوالي .

يذكر أن الفريق الطبي الكويتي الذي حضر في المرة الأولى ينتمي للهلال الأحمر الكويتي الذي دخل القطاع يوم السابع من مارس الفائت ’إذ تمكن هذا الفريق للدخول لغزة منذ بدء الححرب الإسرائيلية على غزة الصامدة منذ السابع من أكتوبر المجيد .

زر الذهاب إلى الأعلى