شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالميةالأخبار الوطنية

الرئيس الموريتاني يشارك في القمة الإسلامية المنعقدة في بانجول

بدات اليوم السبت الرابع من شهر مايو 2024 أعمال القمة الإسلامية المنعقدة في العاصمة الغامبية : بانجول ’ وهي القمةالخامسة عشر للقمة الإسلامية ’ وسيتواصل انعقاد القمة على مدي يومين ’ ومن المتوقع أن تناقش القمة طرق تعزيز وتقوية التعاون الإسلامي المشترك ’ مع استعراض الصعوبات والتحديات التي قد تعترض سبيل العالم الإسلامي .

ومن المعلوم أن غامبيا تتولى حاليا رئاسة العالم الإسلامي التي استلمتها من العربية السعودية طيلة السنوات الثلاث المتبقيات .

في هذا السياق فإن الرئيس الموريتاني : محمد ولذ الغزواني غادر نواكشوط للمشاركة في أعمال القمة التي تجد امامها ملفات ضخمة ’ أهمها ما يجري من بطش وإبادة على أرض غزة ’ لللشعب الفلسطيني الذي يعرف هجمة صليبية وحشية ’ برعاية أمريكا التي تسلح وتدعم الكيان الصهيوني المغتصب ’ ويقع هذا كله بمبادرة ودعم لايتوقف من دول صديقة لأمريك’ هي بريطانيا فرنسا ألمانيا ’ واللائحة تطول .

وفي هذه اللحظة التاريخية التي استطاعت فصائل المقاومة تلقين المحتل درسا لن يستوعبها قريبا تنعقد هذه القمة التي تمثل المليار مسلم ’مما يجعلها قادرة على التحرك والنضال السياسي والمقاطعة الإقتصادية وقطع العلاقات الديبلوماسية وتقديم الدعم الفوري للأشقاء في غزة والضفة الغربية على جميع الأصعدة ’ من اجل المساهم الفعالة في تحرير فلسطين السليبة أرض مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام .

ويرافق غزواني وفد هام يضم كلا من :

– المختار ولد أجاي، الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية؛

– محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج؛

– حمود ولد عبدي، سفير بلادنا في بانجول؛

– احمد ولد النيني، مستشار برئاسة الجمهورية؛

– محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرمي، مستشار برئاسة الجمهورية؛

– الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى