شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
اقتصاد

البيتكوين لا يسقط وحيدًا هذه هي الأسهم الأكثر تضررًا من السقوط

تراجع سعر البيتكوين يوم الأربعاء بشكل ملحوظ، حيث فقد أكثر من 8,000 دولار من قيمته في غضون يوم واحد، ليصل إلى أدنى مستوياته منذ فترة. وقد انخفضت العملة الرقمية الرئيسية بنسبة 5.42%، لتصل إلى 57,328 دولارًا، بعد أن كانت قد وصلت إلى أعلى مستوى لها عند 73,797.68 دولارًا قبل ستة أسابيع فقط، مما يمثل هبوطًا يزيد عن الـ 20%.

هذا الانخفاض في سعر البيتكوين أثر أيضًا على عملات رقمية أخرى، حيث خسر الإيثر أكثر من 4٪ من قيمته، وتراجع إلى مستويات دون 2,900 دولار بعد أن تجاوز 4,000 دولار في مارس الماضي لأول مرة منذ ديسمبر 2021.

وفيما يتعلق بسبب هذا التراجع، قال كريستيان هارالامبييف، رئيس المنتجات المهيكلة في نيكسو، لموقع Investing.com إن “السوق قد يشعر بالتعب والنقص من المنشطات، وقد يكون مستعدًا لاختبار المزيد من القيعان في نطاق 50,000 دولار”.

ويشير تراجع الطلب على البيتكوين أيضًا إلى انخفاض مدى شراء صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) في الولايات المتحدة، حيث انخفضت عمليات الشراء بشكل حاد بعد أن وصلت إلى ذروتها في منتصف مارس. وشهد صندوق iShares Bitcoin Trust، التابع لشركة بلاك روك، أول يوم له بدون أموال جديدة منذ بدء عملياته.

وتزيد زيادة عمليات البيع من قبل المُعدنين من الضغط على سعر البيتكوين، حيث وصلت المبيعات اليومية في أبريل إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل يناير، مما يشير عادة إلى حاجة المُعدنين لتغطية التكاليف أو جني بعض الأرباح.

وفيما يتعلق بالأسهم المرتبطة بالعملات الرقمية، فإنها تعاني أيضًا، حيث انخفض سهم مايكروستراتيجي، أكبر مالك للبيتكوين، بنسبة 5%، وسهم كوينباس بنسبة 3.5%، بالإضافة إلى تأثر أسهم شركات التعدين مثل ريوت وماراثون ديجيتال بانخفاض في أسعارها.

بشكل عام، يعزى هذا الانخفاض إلى تراجع اللاعبين الكبار وحاملي الأسهم على المدى الطويل، حيث قلصوا نموهم بشكل كبير، مما يشير إلى استعداد السوق لاتجاه هبوطي مستمر في الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى