شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
رياضة

أهم خمس صفقات في الدوري الإسباني هذا الموسم

بث مباشر الدوري الاسباني

بداية الموسم 2023-2024 في الدوري الإسباني لكرة القدم تقترب، حيث يستعد نادي برشلونة للمحافظة على لقبه، بينما يسعى غريمه التقليدي ريال مدريد لتحقيق التعويض. على الرغم من رحيل هدافه الفرنسي كريم بنزيمة إلى نادي الاتحاد السعودي هذا الصيف.

بينما يتبع الناديان سياسات مختلفة في سوق الانتقالات، يتجه الضوء نحو أهم خمس تعاقدات تمت قبل بداية الموسم الجديد:

جود بيلينغهام (ريال مدريد)

بعد انتقاله إلى ريال مدريد مقابل 103 ملايين يورو (112 مليون دولار) من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، قام الدولي الإنجليزي بيلينغهام (19 عاماً) بالوصول إلى ملعب “سانتياغو برنابيو”. وفي خطوة تكريمية لأحد أعظم نجوم النادي الفرنسي زين الدين زيدان، اختار بيلينغهام ارتداء القميص رقم 5، الذي كان يرتديه زيدان خلال مسيرته مع النادي.

يُعتبر بيلينغهام موهبة واعدة في صفوف ريال مدريد، ويتوقع أن يسهم بشكل كبير في تطوير الفريق في المستقبل، خاصةً بوجود لاعبين ذوي خبرة مثل لوكا مودريتش وتوني كروس. كما سيتاح له الفرصة للتعاون مع اللاعبين الشبان كامافينغا وتشواميني.

لاقى بيلينغهام تألقاً ملحوظاً مع منتخب إنجلترا خلال نهائيات كأس العالم العام الماضي، على الرغم من تعرض فريقه السابق لخيبة مؤلمة بخسارة لقب الدوري الألماني في الجولة الأخيرة أمام منافسه بايرن ميونخ.

إيلكاي غوندوغان (برشلونة)

بعد تحقيقه للثلاثية الموسم الماضي، قرر غوندوغان، القائد السابق لفريق مانشستر سيتي، رفض تمديد عقده مع النادي الإنجليزي. وبدلاً من ذلك، اختار اللاعب الألماني البالغ من العمر 33 عامًا الانتقال إلى برشلونة بصفقة مجانية، حيث سينضم إلى صفوف الفريق الكتالوني في ملعب “كامب نو”.

تمتد مسيرة غوندوغان مع مانشستر سيتي لمدة 7 مواسم ناجحة تحت إشراف المدرب الإسباني بيب غوارديولا. ومع انتهاء عقده، سيكون اللاعب الألماني إضافة قوية لوسط ميدان برشلونة المتميز، حيث يوجد لديهم خيارات واسعة مثل الشابين بيدري وغافي، بالإضافة إلى الهولندي فرانكي دي يونغ.

بعد فشل برشلونة في استعادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد انتهاء عقده وانتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، توجهت أنظارهم نحو غوندوغان. يأتي هذا الانتقال ضمن جهود النادي لتعزيز صفوفه بعد رحيل عدد من اللاعبين، وتعزيز وسط الملعب بالخيارات الجديدة.

أردا غولر (ريال مدريد)

تمكن ريال مدريد من ضم اللاعب الموهوب غولر من فريق فنربخشه التركي، وذلك بعد منافسة شرسة مع غريمه اللدود برشلونة. تكلف هذه الصفقة النادي المدريدي مبلغ 20 مليون يورو (21.7 مليون دولار). يطمح ريال مدريد في أن يكون غولر جزءًا من المستقبل الواعد للفريق، حيث يسعى لبناء تشكيلة شابة ومتجددة.

اللاعب الصاعد البالغ من العمر 18 عامًا يتمتع بمهارات مذهلة وقدم يسرى قوية. وقد حقق إنجازًا تاريخيًا في يونيو/حزيران الماضي حينما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا مع منتخب تركيا. بدأ مشواره مع فرنربخشه في سن 16 عامًا، واستطاع أن يحقق إنجازات ملفتة في تصفيات الدوري الأوروبي. أيضًا، سجل كأصغر هداف في تاريخ الدوري بعد أسبوعين فقط من عيد ميلاده الـ17.

غولر قام بتوقيع عقد مع ريال مدريد يمتد لمدة 6 سنوات، ورغم ذلك سيبدأ الموسم خارج التشكيلة الأساسية للفريق بسبب إصابة في الركبة يجري تعافيه منها.

سيسار أسبيليكويتا (أتلتيكو مدريد)

عاد اللاعب الإسباني سيسار أسبيليكويتا إلى وطنه بعد مرور 13 عامًا من اللعب في الخارج، حيث أمضى 11 عامًا منها مع نادي تشلسي الإنجليزي. خلال تلك الفترة، حصد أسبيليكويتا جميع البطولات الكبرى مع فريقه في إنجلترا.

انضم اللاعب إلى أتلتيكو مدريد بتوقيعه عقدًا لمدة عام، مع انتقاله بعد خوضه 508 مباريات مع تشلسي. حقق أسبيليكويتا العديد من الإنجازات خلال مسيرته في النادي الإنجليزي، بما في ذلك فوزه بلقبي الدوري الإنجليزي وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2021.

بفضل خبرته الواسعة، سيكون أسبيليكويتا إضافة قوية لصفوف أتلتيكو مدريد. يأتي ذلك في ظل تحسن أداء الفريق في النصف الثاني من الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، حيث احتل المركز الثالث في الدوري.

أندريه سيلفا (ريال سوسييداد)

وُصِفَ اللاعب البرتغالي سيلفا سابقًا بأنه وريث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في منتخب بلاده، ولكن مسيرته قد شهدت بعض التعثر بعد أن لفت الأنظار إليه على الساحة العالمية أثناء تألقه مع نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني قبل عامين.

انضم سيلفا، البالغ من العمر 27 عامًا، إلى صفوف نادي ريال سوسييداد على سبيل الإعارة لمدة موسم من نادي لايبزيغ الألماني. جاء هذا الانتقال مع عودة النادي الباسكي إلى دوري أبطال أوروبا بعد مرور عقد من الزمن، حيث تصدر المركز الرابع في الدوري الإسباني الموسم الماضي.

رغم مروره بفترة تحضيرية معقدة بسبب إصابة في الفخذ، يعول نادي سوسييداد على سيلفا لإعادة إشراقته واستعادة أفضل أدائه. يحمل سيلفا خبرة سابقة من خوضه تجارب مع فرق بارزة مثل بورتو البرتغالي وإيه سي ميلان الإيطالي وإشبيلية الإسباني، ومن المأمول أن يكون له دور كبير في تحفيز فريقه على تحقيق نجاحات جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى