الأخبار الوطنية

يمنح البرلمان في موريتانيا الثقة للحكومة الجديدة برئاسة ولد بلال

في مساء يوم السبت، قدم الوزير الأول محمد ولد بلال الحكومة الجديدة للبرلمان للحصول على الثقة. وبعد جلسة علنية صباحية، أجرى البرلمان اقتراعًا سريًا ومباشرًا حيث صوت 140 نائباً لصالح منح الثقة للحكومة، بينما عارض 25 نائبًا فقط. وقد امتنع أربعة نواب عن التصويت، ولم يتم تسجيل أي أصوات لاغية.

ويعتبر هذا التصويت الثالث للحكومة التي يتم تشكيلها من قبل الوزير الأول محمد ولد بلال، منذ أغسطس 2020. بعد تقديم استقالة الحكومة، تم تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة مباشرة من قبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتم الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة من قبل محمد ولد بلال بعد الحصول على الثقة من البرلمان.

بعد منح الثقة للحكومة الجديدة، ستتولى الحكومة بقيادة وزير الأول محمد ولد بلال مسؤولية إدارة الشؤون الحكومية وتنفيذ برنامجها الحكومي. من المتوقع أن تستهدف الحكومة العمل على تحقيق التنمية الشاملة والاقتصادية في البلاد، ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

تأتي هذه الخطوة في إطار الديمقراطية واحترام مؤسسات الدولة في موريتانيا، حيث يتم منح الثقة للحكومة من قبل البرلمان بعد تقييم برنامجها ورؤيتها للمستقبل.

يُشار إلى أن تشكيل الحكومة الجديدة يأتي بعد تقديم الحكومة السابقة استقالتها، وهو من الممارسات السياسية الشائعة في العديد من الدول عند تغيير التشكيلة الحكومية أو تشكيل حكومة جديدة. وتأتي هذه الخطوة بغرض تجديد الطاقم الحكومي ومعالجة القضايا والتحديات الحالية التي تواجه البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى