الأخبار الوطنية

يستأنف الأطباء المقيمون احتجاجاتهم أمام وزارة الصحة

شرع الاطباء المقيمون سلسلة من الإحتجاجات زوال اليوم الثلاثاء التاسع عشر من شهر مارس 2024’وكانت هذه الإحتجاجات قد توقفت قبل شهور ’ودخلوا فيها اليوم لانهم يعتبرون أن الوزارة لم تهتم بمطالبهم وجعلتها في سلة المهملات .

الأطباء أكدوا أن عدم تلبية مطالبهم هي أكبر مبرر على تجدد الإحتجاجات ’لأنها علقت أصلا مقابل تلبية الوزارة للمطالب المهنية .

وفي سياق هذه التظاهرات اليوم رفع الأطباء مجموعة من الشعارات تطالب وزارتهم بتنفيذ مطالبهم المشروعة ةوالتي تم التوافق عليها غثر وساطة من سلك الأطباء الموريتانيين .

المتحدث باسم الأطباء :سيدي محمد قال :إنما يريده الاطباء تكلفته محدودة وبسيطة على الميزانية الوطنية ’وتمت إحالته سابقا من وزارة الصحة إلى المالية التي لحد الساعة ترفض تنفيذه .

الناطق باسم المضربين والمحتجين أكد أن تلبية مطاب الأطباء يعني المزيد من تحسين ظروالعاملين في القطاع ويرفع من مردوديتهم ’مما يجعل ذالك له تأثير إيجابي على نوعية الخدمات الصحية المقدمة .

ونوس المتحدث باسم الأطباء المقيمين نوه بقوة في دور الطبيب المقيم نظراللدور المحوري الذي يقوم به على مستوى القطاع الصحي .’ مؤكد في نفس السياق أن الأطباء المقيمين مارسوا الكثير من الصبر لأنهم ظلول يعملون في ظروف ليست مواتية منتظرين من الوزارة تنفيذ الإتفاق الذي وقعت عليه مقابل توقف الأطباء المقيمين عن الإضراب .

زر الذهاب إلى الأعلى