مقابلات

ولد الغزواني يوشح الرئيس أحمد داداه في حفل رفع العلم الوطني

Advertisements
ولد الغزواني يوشح الرئيس أحمد داداه في حفل رفع العلم الوطني

على هامش الحفل المنظم لرفع العلم الوطني بمناسبة عيد الإستقلال الوطني المجيد وشح رئيس الجمهورية بعض الشخصيات المدنية والعسكرية بعضها رحل عن عالمنا والبعض الآخر لايزال على قيد الحياة .

من أبرز الموشحين اليوم الرئيس :احمد ولد داداه الذي قضى فترة طويلة من أقوى الشخصيات السياسية التي كان لها وزن سياسي كبير خلال تسعينات القرن الفائت ’ومع ذالك بقي الرجل معارضا للأنظمة السياسية المتعاقبة على البلد رغم تقاربه مع الرئيس السابق :محمد ولدعبد العزيز قبل أن تقع بين الرجلين بعض المشاكل بفعل قيادة ولد داداه لحراك المعارضة المناهض لحكم ولد عبد العزيز .

وبعد سنوات من رحيل ولد عبدالعزيز عن السلطة ومجيئ الرئيس الحالي : محمد ولد الشيخ الغزواني للسلطة عمل على تهدئة الساحة السياسية الوطنية مما كان له الأثر الأكبر على تقارب جل رؤساء الأحزاب مع النظام الحالي .

شهدت التهدئة التي انتهجها غزواني استقباله للطيف السياسي المعارض وحصل تقارب فعلي مع كل القيادات السياسية باستثناء بعض التفاصيل الدقيقة .

ومع مطالبة المعارضة في الإنتخابات التشريعية والبلدية الأخيرة ’مايو 2023 بإعادة الإنتخابات لكونها شابتها أعمال تزوير واسعة حسب المعارضة وقعت تجاذبات سياسية متسارعة أسفرت في نهايتها عن توقيع زعيم المعارضة الأاسبق :احمد داداه ومحمد ولد مولود لإتفاق شراكة سياسية مع حزب الإ نصاف الذي يمثل الواجهة السياسية للحكومة الموريتانية .

انطلاقا من كل هذا فليس مفاجئا أن يسدعي رئيس الجمهورية الرئيس :احمد داداه اليوم لتكريمه أمام الرأي العام الوطني تقديرا لجهوده الكبيرة في تنمية موريتانيا والحفاظ على وحدتها رغم العواصف السياسية الكبيرة التي طبعت فترة تربعه على رأس زعامة المعارضة الديموقراطية .

زر الذهاب إلى الأعلى