الأخبار العالميةالأخبار الوطنية

ولد الغزواني يشارك في منتدى قمة السلم والأمن الإ فريقي بالسينغال

صرح الرئيس الموريتاني : محمد ولد الشيخ الغزواني على هامش المؤتمر الدولي بداكار حول السلم والأمن أن دول مجموعة الساحل تمر في الوقت الراهن بظروف حساسة بفعل إنسحاب الجمهورية المالية منها .

لكن فخامة الرئيس أكد أن المجموعة ستتمكن من النتغلب على كافة التحديات ’مضيفا أن قوة G5 قادرة على كسر إرادة الإ رهاب وقلة الأمن التي تهدد البلدان الإ فريقية ’مما يجعل قوة دول الساحل تخدم القارة الإ فريقية والمنظمة الإ فريقية .

وأضاف الرئيس ولد الغزواني أن موريتانيا استطاعت استئصال ظاهرة التطرف من صفوف الشباب ’لكنها في نفس السياق تدعم الإ نفتاح وسياسة التسامح ’مما ساهم في تهدئة الساحة السياسية الوطنية وعزز الثقة بين الفرقاء ’وفتح جسور الحوار والتلاقي بين السياسيين .

وقال الرئيس غزواني : إن السلطات العليا عملت على تقوية الدفاع والأمن وأعادت بناءها .بما يتناسب مع خصوصيات أنواع العنف غير المعروف بواسطة التركيز على محاربة الفقر وغياب الإ ستقرار وتقوية الديموقراطية وحماية الحريات الأساسية وتشييد دولة القانون .

جدير بالذكر أن منتدى داكار للسلم والأمن المنعقد اليوم الإثنين بداكار يعقد تحت شعار “الفرص والحلول في إفريقي” من أجل محاربة التحديات الأمنية وغياب الإستقرارالساسي ’ويشكل المنتدى كذالك لتقديم الحلول للجميع في مثل هذه المنتديات السنوية .

زر الذهاب إلى الأعلى