ثقافة

وزير التهذيب الوطني يعلن البدء في إنشاء البطاقة المهنية للمدرسين

Advertisements
وزير التهذيب الوطني يعلن البدء في إنشاء البطاقة المهنية للمدرسين

على هامش إجتماعه اليوم الأربعاء بالطيف النقابي الوطني في مباني المعهد التربوي الوطني صرح معالي الوزير أن الوزارة شرعت في إنجاز وتقسيم البطاقة المهنية على المدرسين .

وأوضح الوزير أن البطاقة ستحمل توصية للسلطات العمومية والأمنية بمنح العناية االكاملة والتبجيل للمدرس.

جدير بالذكر أن البطاقة المهنية طلت تشكل مطلبا ملحا لجميع المدرسين لأنها ربما تمنحهم تقديرا معنويا افتقدوه منذ عقدين من الزمن .

وكان الوزير يشرف اليوم على إطلاق عدةمكونات من أهمها :توفير الوزارة لحوالي اثنين وخمسين ألفا قطعة من الزي المدرسي بطريقة مجانية ’وسيتم توزيعها بشكل معياري وعادل ’حيث من المقرر أن توزع بشكل يراعي الحالة الإجتماعية للتلاميذ .

كما ستقوم الوزارة بتقسيم 11 ألف كتاب مدرسي تحت عنوان :”النفيس ” على كافة الأقسام النهائية سعيا لزيادة نسبة النجاح التي لاتزال غير مقبولة مقارنة بدول الجوار .

ومن ضمن ما أعلن عنه الوزير في هذه المكونة هو أن المديرية الخاصة بترقية العلوم ستوزع 38 مختبرا علميا محمولا له القدرة على العمل في أماكن لاتتوفر على الكهرباء ضمن جهود الوزارة لتقريب الفيزياء والعلوم للتلاميذ حتى يفهموا بشكل أفضل .

كما ختم الوزير خطابه بإعلانه أن الوزارة أنشأت تطبيق سيراج ليتمكن المدرسون من سحب كشوف الراتب ’إصافة لتحميل جميع الكتب المدرسية وتقديم الطلبات الخاصة بالتحويلات والترقية ’وكذالك المشاركة في التكوينات ’وبا الإمكان أيضا تحميل الدروس المحضرة ضمن التطبيق كسبا للوقت وإثراء للمحتوى.

زر الذهاب إلى الأعلى