الأخبار العالمية

هنية: لن يطلق سراح الأسرى الإسرائيليين إلا بشروط المقاومة

Advertisements
هنية: لن نطلق سراح الأسرى الإسرائيليين إلا بشروط المقاومة

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن إطلاق سراح أي من الأسرى الإسرائيليين لن يتم إلا وفق شروط المقاومة. في خطابه مساء الثلاثاء، أكد هنية أن المقاومة تحتل مكانة بارزة في غزة وفلسطين، وأن الهجمات الإسرائيلية ستتوقف فقط تحت ضربات المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الاستسلام أمام إرادة الشعب الفلسطيني وقوة المقاومة هو السبيل الوحيد للعدو. كما أشاد هنية بشجاعة رجال المقاومة الذين جعلوا آليات الاحتلال “توابيت متفحمة”، وأصبحوا أساطير بالصمود والمقاومة في عيون العالم. ورغم محاولات العدو لتدمير المقاومة واستعادة جنوده الأسرى، أكد هنية استمرار المقاومة في تحقيق أهدافها بإسقاط أهداف العدو تلو الأخرى.

وفي ختام كلمته، ألمح هنية إلى محاولات الاحتلال الترويج للانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب، مؤكدًا أن العدو سيتعثر مرة أخرى أمام شجاعة المقاومة في هذه المرحلة.

وهم وسراب

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، أن أي ترتيبات تتعلق بحل القضية الفلسطينية بدون مشاركة حماس وفصائل المقاومة تعتبر “وهمًا وسرابًا”، وفق تصريحاته. وأضاف هنية أنه لا يمكن تحقيق الأمان والاستقرار وبناء مستقبل مستدام في المنطقة إلا من خلال تحقيق الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وذلك في دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأشاد هنية بالدعم الذي قدمته دول وجماعات وأفراد للمقاومة في لبنان والعراق واليمن، كما قدم التحية للجهود الدولية التي نصرت للشعب الفلسطيني وحقوقه. وقدم شكره لجنوب أفريقيا على رفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية للتحقيق في جرائم الاحتلال.

من جانب آخر، أشار هنية إلى العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث أسفر عن سقوط 22,185 شهيدًا و57,053 جريحًا، إضافة إلى تدمير هائل في الأحياء السكنية والبنية التحتية والمستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى