شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالمية

هجوم إسرائيلي يستهدف نازحين في رفح ويتسبب في سقوط عدد من الشهداء

في فجر اليوم الجمعة، أصيب عدد من الفلسطينيين واستشهد آخرون جراء الهجوم الجوي الذي نفذته مقاتلات حربية إسرائيلية على مجموعة من النازحين في المناطق الشرقية لمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. وفقًا لتقرير وكالة الأنباء الفلسطينية، الذي نقل الخبر، فإن الجيش الإسرائيلي قام بقصف مناطق مختلفة في القطاع باستخدام الطائرات الحربية والمدفعية، بما في ذلك حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

أظهرت التقارير أيضًا أن شمال قطاع غزة تعرض صباح اليوم لهجوم جوي إسرائيلي عنيف، وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائف عشوائية على مناطق مختلفة من مدينة غزة، بما في ذلك حيي التفاح والشجاعية وشارع يافا، ومنطقة النزلة في جباليا.

في سياق متصل، أفادت الوكالة بمقتل ما لا يقل عن 11 فلسطينيًا وإصابة آخرين، لم يتم تحديد عددهم، في حادثة جديدة لقوات الاحتلال في مخيم جباليا شمال القطاع. وأوضحت الوكالة أن ثلاثة شهداء سقطوا أيضًا في مخيم جباليا مساء الخميس نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت منطقة الفالوجة بالمخيم.

تأتي هذه الأحداث في إطار استمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة التي دامت لمدة 42 يومًا، وأسفرت عن مقتل أكثر من 11,500 فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 29,800 آخرين، وذلك وفقًا للمصادر الرسمية الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى