الأخبار الوطنية

موريتانيا تشيد بالقوانين المختصة بمحاربة العنف ضد المرأة وتمكينها

قالت وزيرة العمل الإجتماعي صفية بنت انتهاه على هامش العمل الذي قام الخبراء به بخصوص الإعلان المتعلق بالمساواة بين الجنسين في إفريقيا .

إن الإجتماع التشاوري الخاص باللجنة الإ فريقية التمهيدية المتخصصةفي النظر في ظروف وأوضاع المرأة الإ فريقية والذي تم عقده بعاصمة اسيوبيا أديس بابا يستحق الشكر والتثمين .


فموريتانيا على لسان ممثلتها : وزيرة المرأة والعمل الإجتماعي تشكر وتشيد بعمل اللجنة خاصة في جانبه المتعلق بالمساواة بين الجنسين .

وزيرة العمل الإجتماعي : بنت انتهاه إنها تشيد بالمبادرة والتقارير الرفيعة المتعلقة بالذكورية ذات المنحى الإ يجابي بشان القيادة الرشيدة للقضاء على مظاهر العنف المسجلة في حق المرأة من كل الأعمار .

وأضافت بنت انتهاه أن المرأة هي المجتمع بكامله لكونها أما وأختا وزوجة ؟كما أعلنت أنها تفضل مفهوم الرجولية بدل مفهوم الذكورية لأن مفهوم تالرجولة يوحي بالتمسك بالشهامة والرجولة والإيثار والتضحية .

واستعرضت في هذا الصدد، الإجراءات التي اتخذتها موريتانيا “لتمكيـن المـرأة ومحاربـة العنـف ضـد النسـاء والفتـيـات.”

وأوضحت أنه تمت “مواءمة التشريعات الوطنية مع معايير الحقوق المحددة في المعاهدات الدولية مثل اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، واتفاقية حقوق الطفل والمعاهدة الدولية لحقوق الأشخاص المعاقين.”

وذكرت ” تعزيز الترسانة القانونية لحماية النساء والفتيات، تنفيذ العديد من برامج الإعلام والتحسيس لترسيخ مبدأ المساواة بإشراك وتعبئة العلماء وقادة الرأي.”

زر الذهاب إلى الأعلى