الأخبار الوطنية

مندوبية الإ تحاد الأوروبي بصدد توقيع شراكة مع الهابا لدعم الصحافة

Advertisements

اليوم الخميس 15 عشر من فبراير 2024 تم توقيع إتفاق بين السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية والمندوبية الأوروبية التي تمثل دول الإ تحاد الأوروبي ’ الإتفاق المعلن عنها يدخل في سياق تكوين الصحفيين الموريتانيين وتعزيز الشراكة بين موريتانيا ومندوبية الإتحاد الأوروبي’ خاصة في ظل الإ ستعدادات الجارية للإنتخابات الرئاسية .

وقد وقع الإتفاق عن الجانب الموريتاني رئيس الهابا : الحسين امدو ’وعن الجانب الأوروبي :رئيس المندوبية الأوروبية :غوليوم جونز .

رئيس االسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية :الحسين امدو ثمن عاليا هذا التدخل وو صفه بأنه يمثل مساهمة هامة بشأن الإ عداد الجيد للإ ستحقاقات الرئاسية المقبلة .

وأوضح أن المشروع الذي يدوم سنة يشمل مكونات “تتمثل في تكوين مائة صحفي على التغطيات المهنية للانتخابات ومواجهة خطابات الكراهية ووضع ميثاق شرف للتغطيات الانتخابية” بالإضافة إلى تنظيم ملتقى للمتدخلين في المسار الانتخابي من إعلاميين وسياسيين وممثلي المجتمع المدني وتعزيز آليات الرصد بالسلط.

وأشار إلى أن المشروع يسعى أيضا إلى إنتاج وسائط سمعية بصرية لمواجهة التضليل الإعلامي، وتكريس التشاور بين الفاعلين في المسار الانتخابي.

زر الذهاب إلى الأعلى