تحقيقاتاقتصاد

منتدى المستهلك يحذر من الآثار الخطيرة لغلاء الأسعار على المستهلكين

Advertisements

في سياق البحث عن آليات تحد بشكل استعجالي من موجة الغلاء الخطيرة للأسعار على المستهلك الموريتاني ’ دعا منتدى المستهلك الموريتاني غير الحكومي السلطات العليا في البلد من اجل الحد من الإرتفاع الصاروخي الذي تشهده أسعار المواد الأسايبة ’ خاصة في شهر رمضان الكريم الذي يفرض على الدولة كشف الحجاب عن هيبتها وسلطتها وفرض الأسعار بشكل يناسب قدرات المستهلكين الفقراء .

الأمين العام لمنتدى المستهلك صرح في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المستهلكين :إن موريتانيا حاليا تشهد ارتفاعا غير مسبوق ’ ولحد الساعة لاتزال السلطات العليا فاشلة في كبح جماحه لإعتبارات غير واضحة .

وطالب الأمين العام لحماية حقوق المستهلك السلطات العمومية بأن تبذل أقصى جهودها من أجل حماية حقوق المستهلك الذي يعاني أمام جشع لاحدود له من المستوردين ورجال الأعمال .

جدير بالذكر ان المنتدى خلد هذه السنة اليوم العالمي تحت عنوان : الذكاء الإصطناعي العادل والمسؤول لمصلحة المستهلك ’ بينما كان شعار اليوم العربي للمستهلك :المرأة وحماية المستهلك .

وقد حضر التظاهرة عدد من الشخصيات ’ من بينهم : نائب رئيسة جهة نواكشوط والمديرة المساعدة للوكالة الوطنية لسلامة الأغذية ’إضافة لعدد من الدكاترة والمحامين والأطباء وبعض المهتمين بحماية المستهلك .

وفي ختام التظاهرة تم تكريم أعضاء اللجنة العلمية وعدد من أطر المنتدى ’سبق أن بذلوا جهودا تعتبر متميزة من أجل خدمة حماية المستهلك خلال الفترة الفائاتة ’وتم كذالك تكريم مؤسسات إعلامية ظلت تواكب فعاليات وأنشطة المنتدى التتحسيسية على مدى مسيرته .

زر الذهاب إلى الأعلى