الأخبار العالمية

مقتل قيادي ميداني بارز بحزب الله بقصف مسيرة إسرائيلية

Advertisements
مقتل قيادي ميداني بارز بحزب الله بقصف مسيرة إسرائيلية

أفادت معلومات بأن مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة قائد ميداني بارز في حزب الله ببلدة “خربة سلم” جنوبي لبنان، مما أسفر عن مقتله وإصابة آخر كان برفقته. هذا فيما أعلن حزب الله استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود، محققًا إصابات مباشرة.

وأكد حزب الله مقتل القائد وسام طويل في خربة سلم جنوب لبنان بعد استهداف سيارته بمسيّرة إسرائيلية، وإصابة آخر كان برفقته. وأعلن الحزب عن تنفيذ عمليتين ضد مواقع إسرائيلية قبالة الحدود، مستهدفًا موقع “رويسات العلم” وموقع “حدب البستان”، وأشار إلى تحقيق إصابات مباشرة.

وأفادت المعلومات أن صاروخًا مضادًا للدبابات أُطلق من جنوب لبنان انفجر في مستوطنة كريات شمونة قرب الحدود اللبنانية، دون وقوع إصابات. وشنت إسرائيل غارات على عيتا الشعب وقصفت مواقع عسكرية وبنية تحتية لحزب الله جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قصفًا على مجمع عسكري لحزب الله ومنصة إطلاق صواريخ وبنية تحتية في منطقة عيتا الشعب، وقصف المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات كفرشوبا والخيام والعديسة في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى هجوم مروحية قتالية وطائرة مسيرة من جهة حزب الله على مواقع شمال إسرائيل. وأكد الحزب نفذ عمليات ضد مواقع وتجمعات إسرائيلية، مستهدفًا دبابة بصواريخ “كورنيت” وثكنة “زرعيت” بصواريخ “بركان”، إضافةً إلى قصف ثكنة “شوميرا” وموقع “الرادار الإسرائيلي” في مزارع شبعا المحتلة.

تصاعدت حدة القصف المتبادل على الحدود اللبنانية والإسرائيلية في الأيام الأخيرة، مع تأكيد الجيش الإسرائيلي أضرارًا لقاعدة المراقبة الجوية ميرون شمالًا بسبب استهدافها من قبل حزب الله. وقد أعلن حزب الله عن استهدافه لقاعدة المراقبة بـ62 صاروخًا، ردًا على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري.

يتواصل التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، مع تبادل الهجمات عبر الحدود اللبنانية والتصعيد العسكري في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى