الأخبار العالمية

مع أول دقيقة من العام الجديد وابل من الصواريخ القسامية يضرب إسرائيل

في بداية العام الجديد، استهلت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بإعلان قصف تل أبيب وضواحيها وغلاف قطاع غزة بوابل من الصواريخ في الدقائق الأولى. أكدت الكتائب أن القصف تم باستخدام صواريخ من طراز “إم 90” كرد على “المجازر الصهيونية ضد المدنيين الفلسطينيين”، ونشرت مقطع فيديو يوثق لعملية إطلاق الصواريخ.

ومن ناحية أخرى، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن إسرائيل استقبلت السنة الجديدة بتعرضها لوابل من الصواريخ من قطاع غزة. كما أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى إطلاق نحو 20 صاروخًا من قطاع غزة باتجاه وسط إسرائيل.

وفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، تم استنفار صافرات الإنذار في مدينة تل أبيب، وريشون لتسيون، واللد، والرملة، وبني براك، ومستوطنة موديعين وسط الضفة الغربية. كما تم استنفار صافرات الإنذار في مدينة سديروت ومناطق أخرى ضمن غلاف قطاع غزة.

في تعليقه على الهجمات الصاروخية القسامية، أكد الخبير اللواء الركن واصف عريقات لشبكة الجزيرة أن قصف تل أبيب في هذا الوقت يعتبر رسالة واضحة من كتائب القسام إلى قوات الاحتلال. وأوضح أن المقاومة قامت بتحديد توقيت الهجوم بدقة، مُشيرًا إلى أن قصف تل أبيب في هذا السياق يعكس استمرار الهزائم التي تعرض لها الاحتلال، حيث أعادت تكرار هزيمته منذ عام 2023 إلى 2024، مظهرةً بذلك تحولًا نوعيًا ومستمرًا في قدرة المقاومة. وأختتم بالقول إن هذا الإعلان عن الهزيمة يُرسل رسالة واضحة للقيادة الإسرائيلية، معبّرًا عن تمكين المقاومة من تحقيق انتصارات متتالية في مواجهة الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى