تحقيقات

مستشار رئيس حزب التكتل ينتقد الإلحاح على الرئيس لمنح بعض صلاحياته

Advertisements

انتقد مستشار رئيس حزب تكتل القوى الديموقراطية : محمد عالي المهدي الضغط على الرئيس احمد ولد داداه أثناء تحضيره لرحلة استشفائية إلى الخارج من الأ مين الدائم للحزب :أحمد ولد محمدو سعيا لتطبيق أجندته وبرامجه الذاتية ’مما يخلق ويعمق توترا ت وخلافات بين قيادات الحزب والمناضلين فيه .

وأكد المستشار والعضو التنفيذي في حزب التكتل أنه وجد نفسه ممتعضا ومستغربا من خبر صار متداولا بين الناس يفيد أن الأمين الدائم طالب الرئيس :احمد داداه بمنح صلاحياته لبعض المقربين منه أثناء غيابه في الخارج ’ووصف المستشار هذا التصرف بأنه ليس أخلاقيا وغير لبق .

واعتبر المستشار ولد المهدي أن الطرفية الراهنة تقتضي توحيد الجهود وتوحيد الصفوف سعيا وحرصا على خط الحزب ومبادئه احتراما لمسيرة مؤسسه الحافلة بالكفاح والنضال من أجل مصلحة موريتانيا .

كما اعتبر المستشار أن استصدار هذه المذكرة في الوقت الراهن ينافي الأسس القانونية والمبادء التي تحكم النظامين الداخلي والأساسي لحزب التكتل ’ مضيفا في نفس السياق أن الحزب وخلال دورته الاخيرة توصل إلى اختيار لجنة ذات طابع سياسي تتمتع بصلاحيات كبيرة ’وهي المعنية بكافة الشؤون السياسية للحزب وبوضع تصور لتنشيطه من جديد .

زر الذهاب إلى الأعلى