الأخبار العالمية

مدير مقبرة عسكرية إسرائيلية يكشف: استقبال جنازة كل ساعة ودفن 50 جندياً في يومين

Advertisements

كشف مدير مقبرة عسكرية إسرائيلية عن تزايد كبير في عدد القتلى من الجيش الإسرائيلي خلال المعارك الجارية في قطاع غزة. في تصريحاته، أكد دافيد أورن باروخ، مدير مقبرة “جبل هرتسل العسكرية”، في فيديو نُشر عبر وزارة الأمن الإسرائيلية، أن الوضع يشهد جنازات متكررة بمعدل تقريبي لكل ساعة أو ساعة ونصف.

وأوضح باروخ أن مهمته تركز على استقبال ودفن قتلى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، حيث يضطر إلى فتح عدد كبير من القبور لاستيعاب تلك الوفيات. خلال اليومين الماضيين فقط، تم دفن 50 جنديًا في مقبرة جبل هرتسل.

في سياق متصل، أعلنت القوات الإسرائيلية عن مقتل 6 ضباط وجنود، إضافة إلى إصابة 7 آخرين بجروح خطيرة في غزة. وأكدت كتائب القسام، بدورها، عن تحقيقها لنجاحات في قتل وجرح عدد من الجنود وتدمير عدة آليات إسرائيلية. يُشير الجيش الإسرائيلي إلى استمراره في مواجهات مع كتائب القسام في مناطق محددة.

وفي إحصاء أخير، ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين في غزة منذ بداية التوغل البري في أكتوبر الماضي إلى 58 ضابطًا وجنديًا. هذا، بينما بلغ إجمالي عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء عملية طوفان الأقصى في سابع أكتوبر إلى 375 قتيلاً، وفقًا للإحصائيات الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى