اقتصادتكنولوجيا

محامي أسرة ولدصمب يصرح بأن إستخدام السلاح منظم بالقانون

صرح محامي أسرة محمد الأمين صمب بأن إستخدام السلاح ينظمه القانون للمعنيين باستخدام السلاح ،مشيرا إلى أن قيام الدولة بدفن قتيل بوقى / محمد الأمين ولد صمب دون إكتمال مسار التحقيقات يعتبر معارضا لشرف وكرامة الإنسان.

وفي مؤتمر صحفي عقده محامو أسرة ولد صمب أمس الثلاثاء أكدوا على ضرورة الحفاظ على شرف الإنسان وضرورة تمكين أسرته من النظرة الأخيرة التي هي من حقهم وحضور مراسيم الدفن على هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ،وهذ مسائل بسيطة يكفلها القانون للمواطنين.وتابع المحامي ولد امبارك أن ماقامت به الدولة في بوقىلأسرة ولد صمب يصنف بأنه تعسف

وأضاف ولد امبارك، أن ما قامت به السلطات في بوكي، ضد أسرة ولد صمب، هو تعسف لا يمكن السكوت عليه، معتبرا أنه بالإمكان أن يتعرض له أي مواطن موريتاني آخر من عرق أو شريحة أخرى.

وندد ولد امبارك، بالتحامل على ولد صمب، ووصف قاتله بأنه كان في حالة دفاع عن نفسه، مشيرا إلى أن الدفاع الشرعي يتطلب إثباتا من القضاء “وليس كل من استخدم السلاح بنية الدفاع الشرعي يعتبر مدافعا”.

وتوفي  محمد الأمين ولد صمب متأثرا بإصابته بالرصاص الحي خلال التظاهرات التي عرفتها مدينة بوكي صباح الثلاثاء 30 مايو 2023، احتجاجا على وفاة الشاب عمر جوب في نواكشوط عقب توقيفه من طرف الشرطة.

زر الذهاب إلى الأعلى