شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
تكنولوجياالأخبار الوطنية

مجلس الوزراء يقدم تشكراته للناخبين ويثمن دور اللجنة المستقلة

خلال اجتماع مجلس الوزراء الموريتاني اليوم الأربعاء بالقصر الرمادي تحت رئاسة : فخامة رئيس الجمهورية/محمد ولد الشيخ الغزواني.

خلال اجتماع مجلس الوزراء الموريتاني اليوم الأربعاء بالقصر الرمادي تت رئاسة :فخامة رئيس الجمهورية/محمد ولد الشيخ الغزواني. بيان عن إجتماع مجلس الوزراء الموريتاني … وقد صادق المجلس على المرسومين الآتيين : -1 تمت المصادقة على مرسوم يتعلق بالموافقة على اتفاقية تأسيس بين الحكومة في موريتانيا ومؤسسة “الظفرة” المهتمة بالاستثمار .
المجلس درس وصادق على مشروعي المرسومين

بيان عن إجتماع مجلس الوزراء الموريتاني …
وقد صادق المجلس على المرسومين الآتيين :

-1 تمت المصادقة على مرسوم يتعلق بالموافقة على اتفاقية تأسيس بين الحكومة في موريتانيا ومؤسسة الظفرة المهمة بالاستثمار

المجلس درس وصادق على مشروعي المرسومين التاليين:

– مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على اتفاقية تأسيس بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وشركة الظفرة” للاستثمار في مجالات الصناعات والزراعة الصناعية .والغرض من الاتفاقية يتمثل في إنشاء مشروع مختص في التنمية المتكاملة يجمع بين الثروة الحيوانية والزراعة والصناعة الزراعية .

والتكلفة المقدرة للمشروع تناهز حوالي (500000000أوقية جديدة ) وينتظر من المشروع استغلال وتطوير ألفي هكتارمن المساحات الصالحة للزراعة بولاية الترارزة ،وستكون مختصة في زراعة الفواكه والخضروات والحبوب والعلف.

المشروع ينتظر منه أن يخلق 100وظيفة عمل مباشرة و1000وظيفة غير مباشرة .

2- المرسوم الثاني يتعلق بتعيين أعضاء مجلس إدارة (موريبوصت)أوما يعرف بالشركة الموريتانية للبريد والمواصلات .

وفي إطار تقييم الإنتخابات البلدية والجهوية والنيابية قدم المجلس كامل تشكراته للمواطنين الذين أدوا واجبهم الوطني المتعلق بالتصويت، مثمنا في نفس المقام الإشراف المحكم لسير الإنتخابات وتنظيم جميع محطاتها من طرف اللجنة المستقلة للإنتخابات التي اتبعت نهجا تشاركيا وشفافا مع أطراف العملية الإنتخابية .

وقدم وزير العدل وكالة بيانا عن الوضع الدولي ،كما تم تقديم بيان من طرف وزارة الداخلية واللامركزية عن الأوضاع الداخلية للبلد .

زر الذهاب إلى الأعلى