ثقافة

مجلس اللسان العربي يعقد جلسة عمله الثانية الخاصة باللغة العربية

Advertisements

عقد مجلس اللسان العربي في موريتانيا بالتعاون مع مجمع اللغة العربية بالشارقة الإثنين بالعاصمة الموريتانية ندوته المجمعية في نسختها الثانية بحت عنوان : لغة القرآن طريق شنقيطي افريقي سيار .

وتأتي هذه الندوة ضمن أجواء الإحتفالات المتعلقة باليوم العالمي للغة العربية ’وفي سياق متصل أوضح رئيس المجلس :الخليل النحوي في كلمة له في هذه السانحة أن الندوة تدخل في إطار الإهتمام والإحتفاء بلغة الضاد بوصفها لغة عالمية في جميع الميادين ’مبرزا أن سدنة اللغة العربية التي تنضوي تحتها الكثير من الهيئات الباحثة عن تمكين اللغة العربية حولت اليوم العالمي للغة العربية إلى أسبوع عالمي خاص باللغة العربية ’بل إلى شهر كامل تقدير واحتراما للغة القرآن الكريم .

واسترسل رئيس مجمع اللسان العربي في حديثه ليرحب ويشكر سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقةعلى اهتمامه ودعمه للغة العربية ومجلس اللسان العربي في تنطيم هذه الإحتفالية ’مبينا أن الدعم سيتواصل حتى يشمل تدشين مقر المجلس .

وعلى هامش الندوة وخلال تدخله أعلن مستشار حاكم الشارقة : محمد حسن خلف عن تثمينه بالحفاوة والترحيب الذي كان هو والوفد المرافق له موضعا له .

وأكد أن مجلس اللسان على مستوى موريتانيا يعد واحدة من أهم بوابات اللغة العربية في القارة الإفريقية .

ويشار إلى أن الندوة حضرتها مجموعة من ممثلي الأقطار العربية في القارة الإفريقية .

زر الذهاب إلى الأعلى