الأخبار العالمية

مجزرة إسرائيلية ضد لجان عشائرية وحماس تتهم الاحتلال بإثارة الفوضى

مجزرة إسرائيلية ضد لجان عشائرية وحماس تتهم الاحتلال بإثارة الفوضى

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً بارتكاب مجزرة جديدة في دوار الكويت، حيث لقي أكثر من 23 شخصا مصرعهم، بعد استهدافها تجمعًا للجان التي تشكلت من الوجهاء والعشائر لتوزيع المساعدات في منطقة جنوب شرق مدينة غزة. اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن استهداف الاحتلال لتلك اللجان يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

ووفقًا لمراسل شبكة الجزيرة، فإن عدد الضحايا وصل إلى 23 على الأقل جراء القصف الذي نفذته قوات الاحتلال على اللجان العشائرية في دوار الكويت بغزة.

من جهتها، أكدت حركة حماس أن استهداف الاحتلال للجان الشعبية والعشائرية المكلفة بتوزيع المساعدات يُظهر نيته في تفتيت الأمن وزرع الفوضى، مشيرةً إلى أن هذا العمل يأتي في إطار مخطط الاحتلال لطرد الفلسطينيين من أراضيهم.

وطالبت حماس المجتمع الدولي بالتدخل لكبح جماح الاحتلال الإسرائيلي، الذي يقوم بقصف وحصار شعب فلسطين، ودعت إلى محاسبته على جرائمه ضد الإنسانية.

يأتي هذا الهجوم كجزء من سلسلة من الاعتداءات التي تنفذها إسرائيل على تجمعات لتوزيع المساعدات في دوار الكويت، حيث شهدت غزة في الأسابيع القليلة الماضية هجمات مماثلة. وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد 20 فلسطينيًا على الأقل، وإصابة 155 آخرين جراء القصف الذي استهدف المدنيين الذين كانوا ينتظرون المساعدات.

تُعد الحرب الإسرائيلية على غزة سببًا في مأساة إنسانية هائلة، حيث أودت بحياة العديد من الأبرياء وتركت خلفها دمارًا كبيرًا، وهذا الأمر أدى إلى محاكمة إسرائيل للمرة الأولى أمام المحكمة الدولية بتهمة “إبادة جماعية”، وذلك منذ قيامها بتأسيسها عام 1948.

زر الذهاب إلى الأعلى