تكنولوجيا

مايكروسوفت تتيح لك إنشاء أغان وموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي

Advertisements
مايكروسوفت تتيح لك إنشاء أغان وموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إتاحة إمكانية إنشاء الموسيقى وتأليف الأغاني باستخدام التكنولوجيا الذكية، حيث تم دمج أداة “سونو” في مساعدة الذكاء الاصطناعي “كوبايلوت”، والتي تأتي كجزء من متصفحها “إيدج”. تسمح هذه الأداة للمستخدمين بإنشاء أغان كاملة تتضمن الكلمات والألحان والأصوات باستخدام الأوامر النصية في مساعد كوبايلوت في نظام ويندوز.

يُمكن لمستخدمي مساعد كوبايلوت تفعيل أداة سونو بتشغيل متصفح إيدج، ومن ثم زيارة (Copilot.Microsoft.com) وتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت، وتنشيط إضافة سونو بالنقر عليها.

في تصريح لشركة مايكروسوفت عبر موقعها الرسمي، أكدت الشركة أن هذه الخطوة ستفتح آفاقًا جديدة للإبداع والمتعة، مما يسهل على الجميع تجربة إنشاء الموسيقى. وتأتي هذه الخطوة في سياق توسع الشركات الكبرى في ميدان توليد الموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث قامت غوغل بالتعاون مع شركتي “لايرا” و”دريم تراك” لتطوير الموسيقى في منصة يوتيوب، وطرحت شركة ميتا نموذجي “أوديو جين” و”ميوزيك جين” لتوليد الأصوات والموسيقى باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تُعد هذه الخطوة لدى شركة مايكروسوفت تعبيرًا عن الجهود المستمرة لاستخدام التكنولوجيا الذكية في مجالات متنوعة، حيث تمتلك الذكاء الاصطناعي القدرة على تحويل تجارب المستخدمين وإمكانيات الإبداع في مجال الموسيقى. يعزز هذا النهج فرص التفاعل والتحفيز الإبداعي، ويمهد الطريق لتقديم محتوى فني جديد وفريد.

من خلال توفير أداة “سونو”، تمكنت مايكروسوفت من تقديم أداة قوية تمكن المستخدمين من إطلاق العنان لإبداعهم الموسيقي بطريقة سهلة ومبتكرة. يمكن للأفراد إنشاء أعمال فنية موسيقية خاصة بهم بسهولة عبر تفعيل هذه الأداة، وهو ما يجعل عملية إنشاء الموسيقى أكثر إمكانية وتشويقًا.

من المتوقع أن يستفيد محبو الموسيقى والمبدعون من هذه التقنية الجديدة، حيث يمكنهم استكشاف أفق إبداعي جديد وابتكار موسيقى فريدة من نوعها. تُعزز مثل هذه المبادرات الابتكارية روح المشاركة وتقديم تجارب فريدة للمستخدمين، وتعكس التزام الشركة بتقديم حلول تكنولوجية متطورة ومبتكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى