صحة

كيف تواجهين مشاكل الهضم ‫بعد انقطاع الطمث؟

Advertisements
كيف تواجهين مشاكل الهضم ‫بعد انقطاع الطمث؟

أفاد مركز استشارات المستهلك في ولاية بافاريا الألمانية بأن مشاكل الهضم تعتبر من القضايا الصحية الشائعة بين النساء خلال فترة انقطاع الطمث. وأوضح المركز أن التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه المرحلة تتسبب في اضطرابات في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى ظهور مشاكل مثل الانتفاخ والآلام والتشنجات في منطقة البطن، بالإضافة إلى مشكلات الإمساك.

وأشار المركز إلى أن النساء يستطيعن التغلب على مشاكل الهضم خلال فترة انقطاع الطمث من خلال اتباع نظام غذائي صحي، حيث يُفضل تناول الأغذية الغنية بالألياف الغذائية مثل منتجات الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والمكسرات. تعمل الألياف الغذائية على تحفيز حركة الأمعاء، مما يعزز عملية الهضم.

وينصح المركز بتقليل استهلاك الأطعمة التي قد تسبب الانتفاخ، مثل البقوليات والبصل والثوم والكرنب. كما يجب تقليل تناول السكر والملح والمخبوزات والمعلبات والنقانق ورقائق البطاطس والوجبات السريعة، بالإضافة إلى الحد من تناول الدهون المشبعة الموجودة في الحلويات.

ويُشدد أيضًا على أهمية شرب السوائل بكميات كافية، حيث يُنصح بشرب ما لا يقل عن 1.5 لتر يومياً. بجانب النظام الغذائي السليم، يجب الالتزام أيضًا بممارسة الرياضة والأنشطة الحركية، حيث تسهم في تحفيز حركة الأمعاء وتعزيز عملية الهضم.

زر الذهاب إلى الأعلى