ثقافة

في بداية الدوام المدرسي ولد داهي يزور مدرسة خيار ويشرف على رفع العلم الوطني

Advertisements
في بداية الدوام المدرسي ولد داهي يزور مدرسة خيار ويشرف على رفع العلم الوطني

حرص وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي :المختار ولد داهي على مشاركة طاقم مدرسة خيار يومها الدراسي خلال ساعات الصباح الا,لى ة حيث أشرف بمدرسة الراحل :محمد خيار في نواكشوط الغربية على فعاليات رفع العلم الوطني ’وتابع الوزير ربمعية طاقم المدرسة ترديد التلاميذ للنشيد الوطني بشكل جماعي متناسق .

وفي المحطة الموالية تلقى الوزير مجموعة من مقترحات المشرفين على العملية التعليمية وشركاء العملية التربوية .

وقدم الوزير مقترحاته وتعليماته للطاقم التعليمي بالمدرسة الرامية إلى جعل المدرسة الجمهورية ترى النور وتتحقق على رض الواقع ’ولن يكون ذالك لإلا بجعل المدرسة العمومية تعطي نتائج جيدة مقارنة بالمدرسة الخاصة ’ خاصة للتلاميذ المشاركين في إمتحانات إشهادية .

وختم الوزير زيارته الصباحية بالقول : إن زيارته الإستطلاعية جاءت مواكبة للعاملين في الميدان والمشرفين على تربية الأجيال والرقابة على الحضور الفعلي للطاقم التدريسي ’وكذالك لمعرفة مستويات ح ضور التلاميذ .

وثمن الوزير مجهودات هذه المدرسة التي وصفها بأنها من أعرق المدارس ’وتتميز بأداء مميز من طرف معلميها في مجال تدريس اللغات مما سيسهم بالتأكيد في تفوق طلابها ’وأردف معالي الوزير مؤكدا على إلزامية إرتداء الزي المدرسي للأسر التي تستطيع توفيره لأبنائها ’وعلى الاخص الأسر المسجلة لدى تآزر .

ولم ينس الوزير أن ينبه الجميع لأهمية توحيد الطاقات والجهود سعيا لإصلاح العملية التعليمية كل في ميدانه ومستواه .

وقد رافق معالي الوزير في هذه الزيارة الصباحية ذات الطابع العملي الأمين العام للوزارة : سيدي ملاي الزين بمعية المدير الجهوي للتهذيب بالوكالة : محمد الأمين غلام وبعض مسؤولي قطاع التهذيب .

زر الذهاب إلى الأعلى