تكنولوجيا

فوز آبل في دعوى انتهاك براءة اختراع لساعتها الذكية

Advertisements
فوز آبل في دعوى انتهاك براءة اختراع لساعتها الذكية

شركة آبل نجحت في إقناع قاضٍ فدرالي برفض دعوى قضائية رفعتها شركة ناشئة في وادي السيليكون، تتهمها بالاحتكار غير القانوني لسوق تطبيقات مراقبة معدل ضربات القلب لساعتها آبل واتش، وفقًا لتقرير من رويترز.

أصدر قاضي جيفري وايت في أوكلاند، كاليفورنيا، حكمًا يوم الثلاثاء الماضي ضد شركة آليف كور، المطورة لتطبيق الكشف عن عدم انتظام ضربات القلب. اتهمت آليف كور آبل بانتهاك قانون شيرمان الفدرالي لمكافحة الاحتكار وقانون المنافسة غير العادلة في كاليفورنيا.

رويترز أشارت إلى أن الأسباب التي قام القاضي وايت بناء قراره عليها ستظل سرية حاليًا.

في بيان، عبرت آليف كور عن خيبة أملها واعتراضها الشديد على قرار المحكمة برفض دعواها المناهضة للمنافسة، وأعلنت عن نيتها للاستئناف.

من جانبها، أكدت آبل في بيان أن الدعوى القضائية تشكك في قدرتها على تحسينات ساعتها التي يعتمد عليها المستهلكون والمطورون، معتبرةً أن الحكم يؤكد على عدم تعارض ذلك مع المنافسة.

ووفقًا لشكوى معدلة من آليف كور، ادعت آبل في البداية التعاون في تكنولوجيا مراقبة القلب لساعتها آبل واتش، لكنها بعد ذلك اتهمت بنسخ أفكارها والتسبب في “حملة مكثفة لاقتحام السوق” لتحليل معدل ضربات القلب.

بالإضافة إلى ذلك، اتهمت الشكوى آبل بـ”تحديث” خوارزمية مراقبة معدل ضربات القلب لساعاتها لمنع الطرف الثالث من تحديد اضطرابات غير انتظام ضربات القلب وتقديم تطبيقات منافسة.

تطوّرت آليف كور “كارديا باند”، وهو سوار معصم لساعة آبل يمكّن من تسجيل مخطط كهربائية القلب. وقامت الشركة التي مقرها في ماونتن فيو، كاليفورنيا، بتطوير تطبيق “كارديا” لتحليل قراءات تخطيط القلب على ساعات آبل، بالإضافة إلى تطبيق “سمارت ريثم” لتحليل معدل ضربات القلب بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

رفضت آبل -التي مقرها في كوبرتينو، كاليفورنيا- ارتكاب أي مخالفات، مؤكدة أن المنافسين لا يحق لهم تحديد قرارات التصميم الخاصة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى