الأخبار العالمية

فتى مسلم ينقذ 100 شخص ويحظى بتكريم من روسيا بعد هجوم في موسكو

فتى مسلم ينقذ 100 شخص ويحظى بتكريم من روسيا بعد هجوم في موسكو

تكرّم السلطات الروسية الشاب المسلم إسلام خليلوف (15 عامًا) لجهوده البطولية في مساعدة أكثر من مئة شخص للهروب خلال الهجوم الذي وقع على قاعة الحفلات في العاصمة موسكو قبل بضعة أيام. وقد منحت مفوضة حقوق الأطفال ماريا لفوفا-بيلوفا إسلام شهادة تقدير تشيد بتفانيه ورجولته وشجاعته في مساعدة الضحايا.

بالإضافة إلى ذلك، تمنح جائزة الشجاعة نفسها لفتى آخر يبلغ من العمر 14 عامًا لجهوده في عمليات الإجلاء. وفي سياق متصل، قرر رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس مفتي روسيا رافيل عين الدين تكريم إسلام خليلوف بوسام خدمة المسلمين في روسيا، نظرًا لشجاعته وإنقاذه للأرواح.

من المقرر تقديم الوسام لخليلوف بعد صلاة الجمعة في 29 مارس/آذار في الجامع المركزي بموسكو. يُذكر أن خليلوف كان يعمل في القاعة أثناء وقوع الهجوم يوم 22 مارس، حيث قام بتوجيه أكثر من 100 شخص نحو مخرج الطوارئ وضمان سلامتهم.

ووفقًا للتقارير، قام مسلحون بالهجوم على قاعة كروكوس خلال حفل لموسيقى الروك، حيث أطلقوا النار على الجمهور وعناصر الأمن، وأشعلوا النيران في المبنى. وأعلنت السلطات الروسية ارتفاع عدد القتلى في الهجوم إلى 139 شخصًا، بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة 182 آخرين.

تنظيم الدولة الإسلامية – ولاية خراسان أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى