تكنولوجيا

غوغل تقوم بحذف تطبيق يدعو لمقاطعة الشركات المؤيدة لإسرائيل

Advertisements
غوغل تقوم بحذف تطبيق يدعو لمقاطعة الشركات المؤيدة لإسرائيل

“غوغل تقوم بحذف تطبيق من متجر تطبيقات بلاي يُعلن عن مقاطعة الشركات المؤيدة لإسرائيل

قامت شركة غوغل بإزالة تطبيق للهواتف المحمولة من متجر تطبيقات غوغل بلاي، حيث كان يُخطر المستخدمين بالشركات التي تدعم إسرائيل والتي يُفضل مقاطعتها بسبب الأحداث الجارية في قطاع غزة، وفقًا لتقرير نشرته “نيوزويك”.

أفاد حساب “نو ثانكس بويكوت” على منصة إكس أن تطبيق الهاتف المحمول الخاص به، والمسمى “نو ثانكس”، تم تعليقه مؤقتًا من متجر تطبيقات غوغل بسبب وجود سطر في وصف التطبيق يتحدث عن إسرائيل.

وفي منشور يحتوي على لقطة شاشة لسطر الوصف، قال الحساب: “تم تعليق التطبيق من متجر بلاي بسبب هذه الجملة، وقد قمت بإزالته في التحديث الأخير وسيتم مراجعته من قبل متجر بلاي لإعادة إطلاقه مرة أخرى”.

وتتضمن الجملة التي أدت إلى تعليق التطبيق: “مرحبًا بك في نو ثانكس، حيث يمكنك معرفة ما إذا كان المنتج الذي بين يديك يدعم قتل الأطفال في فلسطين أم لا، كل ما عليك فعله هو مسح الباركود أو كتابة الرقم التسلسلي في شريط البحث”.

طوفان الأقصى

في أعقاب الحرب المستمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، التي بدأت بعد عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، اندلعت مظاهرات حاشدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وجميع أنحاء العالم. يعزى ذلك إلى توجيه الضربات الإسرائيلية للآلاف من المدنيين الفلسطينيين، وخاصة الأطفال.

تم الإعلان عن إطلاق تطبيق “نو ثانكس” لأول مرة على منصة إكس في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني. وفي تصريح للمطور، أكد أنه كمطور فلسطيني قام بإنشاء التطبيق ليكون داعمًا لحملة المقاطعة. حيث يتيح للمستخدمين مسح رمز الباركود للمنتج للتعرف على مدى دعم الشركة لإسرائيل. من المتوقع أن يتم إصدار التطبيق قريبًا على أنظمة التشغيل أندرويد وiOS.

في إعلان آخر، قام التطبيق بمشاركة مقطع فيديو يُظهر شخصًا يستخدم التطبيق لمسح رمز الباركود أثناء تواجده في إحدى المتاجر لمعرفة ما إذا كانت الشركة تدعم إسرائيل بشكل فعّال. وجاء في التعليق على المنشور: “حمّلوا التطبيق وساعدونا في مقاطعة المنتجات التي تدعم هذه المجازر”.

زر الذهاب إلى الأعلى