تكنولوجيا

غوغل تسرّح مئات الموظفين اعتمادا على الذكاء الاصطناعي

Advertisements
غوغل تسرّح مئات الموظفين اعتمادا على الذكاء الاصطناعي

أعلنت مجموعة غوغل يوم الثلاثاء عن إجراء تغييرات جذرية في فريق مبيعات الإعلانات العالمي التابع لها، حيث تم الاستغناء عن مئات الموظفين. يأتي هذا القرار في إطار استخدام المزيد من التقنيات الذكية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، في أداء المهام الإدارية والإبداعية. وفقًا لتقرير وكالة الأنباء الفرنسية، أوضح المتحدث باسم المجموعة العملاقة في مجال الإنترنت أن هذه الخطوة تأتي كجزء من تحسين هيكلية الفريق لتقديم خدمة محسنة لعملاء الإعلانات.

وأشار المتحدث إلى أن الموظفين المتأثرين بعمليات الاستغناء سيكون لديهم فرصة للتقديم لشغل الوظائف الشاغرة داخل الفريق أو في أي مكان آخر في غوغل. وأكدت المجموعة أن هذه التغييرات ستمكنها من تقديم دعم أفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة، مع التركيز على خدمة المزيد من العملاء من الشركات الكبيرة.

وفي إطار التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاع التكنولوجيا، تعتزم غوغل أيضًا إنشاء أدوار جديدة وزيادة في التوظيف خلال هذا العام، مما يشير إلى تغييرات أكبر في استراتيجيتها بعد الجائحة، وفقًا للتقرير.

ولا تغفل غوغل الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يثير اهتمامًا كبيرًا في مختلف القطاعات، بما في ذلك مجال الإعلانات. وقد أعلنت خدمة “غوغل كلاود” الأسبوع الماضي عن حلول جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة تجار التجزئة في تخصيص خدمات التسوق عبر الإنترنت وتحديث العمليات وتنفيذ التقنيات الجديدة في المتاجر.

زر الذهاب إلى الأعلى