تكنولوجيا

عودة منصة إكس للعمل بعد انقطاع مفاجئ دون معرفة السبب

Advertisements
منصة إكس تعود للعمل بعد انقطاع مفاجئ لم يعرف سببه

عادت منصة التواصل الاجتماعي “إكس“، المعروفة سابقاً بتويتر، إلى الخدمة بعد انقطاع غير متوقع عن مستخدمينها في جميع أنحاء العالم صباح اليوم الخميس. واجه أكثر من 77 ألف مستخدم في الولايات المتحدة تحديات في الوصول إلى المنصة خلال ذروة الانقطاع.

سُجلت مشكلات في الوصول إلى “إكس” و”إكس برو” من قِبل المستخدمين في كندا، بريطانيا، فرنسا، ودول أخرى. وواجه المستخدمون صعوبات في عرض المشاركات على الموقع، حيث ظهرت لهم رسالة ترحيبية من “إكس”. كما واجهوا مشاكل في التحميل على “إكس برو”، مع رسالة تفيد بـ “في انتظار المشاركات”.

بحسب بيانات “داون ديتكتور دوت كوم”، تأثر أكثر من 7 آلاف مستخدم في كندا وبريطانيا بالمشكلات التقنية. لا يزال سبب الانقطاع الذي بدأ في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس غير واضح حتى الآن.

من جانبها، لم تصدر منصة “إكس” أي تعليق فوري حول الحادث، ولم تقدم أي معلومات بشأن السبب وراء هذا الانقطاع. يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها المنصة مشاكل تقنية مماثلة، حيث شهدت توقفًا مفاجئًا في الخدمة في السابق بسبب مشاكل في الخوادم.

يأتي هذا الانقطاع في سياق يشهد فيه “إكس” ضغوطًا، حيث تُجري الاتحاد الأوروبي تحقيقًا في انتهاكات مزعومة للمنصة للقواعد الأوروبية المتعلقة بالإشراف على المحتوى وتحقيق الشفافية.

زر الذهاب إلى الأعلى