الأخبار العالمية

عضو بالكنيست :يجب إنهاء الحرب بتنفيذ الإستيطان النهائي في شمال غزة

صرح رئيس لجنة الأمن القومي على مستوى البرلمان الإ سرائيلي “تسفيكا فوغل “إنه يجب أن تنتهي الحرب بين إسرائيل وحماس باستيطان لليهود في شمال مدينة غزة بصورة كاملة ’وتأتي تصريحات عضو الكينيست في ظل تجدد الدعوات من لدن متشددين بضرورة إعادة المستوطنين لقطاع غزة بعد نهاية الحرب المستعرة بين الطرفين .

القناة 7 الإ سرائيلية نقلت عن المتشدد فوغل تصريحا مفاده :إن العالم يحب المنتصرين ’ولذلك يجب العمل على جعل الفلسطينيين يدفعون غاليا ثمن السابع من أكتوبر الماضي ’وذالك بسلب أراضيهم في قطاع غزة.

وكان عضو الكينيست اليهودي قد صرح في السابق عن زعمه بوجود عملاء اسرائليين شاركوا في عملية السابع اكتوبر الذي ألحق هزيمة معنوية وعسكرية بالجيش الإسرائلي لن تنسى عبر التاريخ .

وفي نفس السياق نقلت شبكة :”سي إن أن” عن عرابة الإستيطان في إسرائيل :دانييلا فايس أنها قالت :إن حوالي 500عائلة تقدمت بحزمة من الطلبات على رأسها رغبتهم في الإستيطان على أرض غزة ’وأضافت أن هذه أولوية ’خاصة بعد هجوم السابع من اكتوبر من طرف حماس والمقاومة الفلسطينية .

وأضافت عرابة الإ ستيطان خلال لقاء إعلامي في منزلها بمستوطنة قريبة من الضفة الغربية المحتلة : فايس في نقاش مع الحضور أهمية إحياء الخطط المتعلقة بكتلة غوش غطيف في منطقة غزة ’والتي أخلاها الجيش الإسرائلي منذ 2005.

وطلبت المتطرفة المهوسة بالإستيطان من الحاضرين كتابة أسمائهم في لائحةللذين يرغبون في الإستفادة من السكن في مستوطنات غزة ’مضيفة أنها على يقين بأن ذالك سيحدث في أقرب وقت .

وفي عملية ترويجية لسياسة الإ ستيطان تعلق هذه المتطرفة على جدرران بيتها خرائط تمثل قطاع غزة تعتبرها مستوطنات جديدة سيحصل اليهود عليها ’ضاربة عرض الحائط بما يناهز مصير مليوني فلسطيني يقطنون قطاع غزة ’وتحاول إثبات رؤيتها بقولها سيرحل الفلسطينيون ’ويحل محلهم اليهود سعيا لإستيطان القطاع .

أما رأس الكيان المحتل “بنيامين تننياهو فقد صرح قائلا : إن إعادة توطين اليهود في غزة أمر أوهدف لايتسم بالواقعية ’ومع ذالك لم يستبعد تماما تحقيق هذه المزاعم على ألأرض العربية الفلسطينية .

زر الذهاب إلى الأعلى