الأخبار العالمية

ضحايا تحت الأنقاض: قصف عنيف يتسبب في سقوط العشرات في تل الزعتر بغزة

آثار القصف الإسرائيلي تتجلى في تل الزعتر: استشهاد وإصابة العشرات وعمليات البحث مستمرة

صباح اليوم الأحد، كشفت مشاهد مصورة عن تأثيرات القصف الإسرائيلي العنيف على مربع سكني في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة. تعرضت المنطقة للقصف خلال الساعات الماضية، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، في حين يواصل رجال الإنقاذ جهود البحث تحت الأنقاض عن أي ناجين.

ذكر شهود عيان أن العديد من الأشخاص لا يزالون تحت الأنقاض، ويعجزون عن إخراج أنفسهم نظرًا لعدم قدرة فرق الدفاع المدني والإسعاف على الوصول إلى المنطقة أو التعامل معها بسبب الإمكانيات المحدودة.

خلال التصوير، تعرضت المنطقة لعدة جولات من القصف الإسرائيلي، فيما شارك طفل في الفيديو أعلاه في الحديث عن تفاصيل تعرضهم للهجوم ومشاركتهم في جهود انتشال الضحايا.

وفي اليوم الـ44 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلنت وزارة الصحة في القطاع عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني في القصف الذي استهدف مدرستي الفاخورة وتل الزعتر.

“في تطور مأساوي، ارتفع إجمالي الشهداء في قطاع غزة إلى 12 ألفا و300 فلسطيني، ومن بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة. الأمور لا تقتصر على ذلك فحسب، بل تشير الإحصاءات الرسمية الفلسطينية الأخيرة، التي تم إصدارها مساء السبت، إلى أكثر من 30 ألف إصابة، حيث يمثل الأطفال والنساء نسبة 75% من هؤلاء المصابين. التحديات الإنسانية المتزايدة تتطلب استجابة دولية فورية للتخفيف من معاناة السكان في هذا القطاع المنكوب.”

زر الذهاب إلى الأعلى