الأخبار العالمية

شهيد فلسطيني في الخليل واعتقال العديد من المواطنين على يد قوات الاحتلال

شهيد فلسطيني في الخليل واعتقال العديد من المواطنين على يد قوات الاحتلال

استشهد شاب فلسطيني اليوم الاثنين جنوبي الضفة الغربية جراء إطلاق نار من جانب القوات الإسرائيلية المحتلة. هذا وقد أعلن نادي الأسير عن اعتقال 70 فلسطينيًا آخرين في الضفة الغربية، حيث شملت الاعتقالات أعضاءً في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى، بالإضافة إلى أسرى محررين ونشطاء.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوفاة الشاب وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة نتيجة إطلاق النار من قبل القوات الإسرائيلية في منطقة حلحول شمال الخليل.

شهدت منصات إعلامية محلية تصاعد التوتر مع اقتحام قوات الاحتلال لمدينة حلحول صباح اليوم، وتم تنفيذ عمليات اعتقال في المدينة.

ووفقًا لمعلومات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 154 شهيدًا منذ بداية المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

في سياق متصل، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 70 فلسطينيًا آخرين في الضفة الغربية، مما يرفع إجمالي عدد المعتقلين إلى 2150 منذ بدء الأحداث في 7 أكتوبر الماضي.

وأثناء إجراءات الاعتقال الأخيرة، داهمت القوات الإسرائيلية منزل الناشطة والأسيرة المحررة عهد التميمي في بلدة النبي صالح شمال غرب رام الله. وأفادت ناريمان التميمي والدة عهد بأن القوة العسكرية الإسرائيلية اعتقلت ابنتها عهد (23 عامًا) بعد تفتيش المنزل وتدميره ومصادرة الهواتف المحمولة.

قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات واسعة في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة بعد اقتحامها بكثافة، حيث داهمت عددًا من منازل المواطنين وتورطت في تنفيذ اعتقالات.

كما قامت القوات الإسرائيلية بالاقتحام في حي رأس خميس وبلدة عناتا شمال القدس، وتم نقل أخبار عن مصادر محلية فلسطينية تفيد بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل معروف الرفاعي، المستشار الإعلامي لمحافظ القدس، بعد اقتحام منزله في بلدة عناتا.

وفي محافظة نابلس، أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال دخلت مجددًا المنطقة الشرقية من المدينة، ونشبت مواجهات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية المتوغلة في المنطقة.

قوات عسكرية راجلة داهمت قرى روجيب وبيتا، حيث نشبت مواجهات مع شبان فلسطينيين يحتجون على دفن أحد المستوطنين في مستوطنة أفيتار على أراضي القرية قرب جبل صبيح.

في بلدة النبي إلياس شرق مدينة قلقيلية، قامت قوات الاحتلال بإغلاق مدخل البلدة ودخلت بلدة عناب في محافظة طولكرم حيث أغلقت الطرقات والشوارع الفرعية في البلدة.

وفي مدينة جنين، التي شهدت في الأيام الأخيرة سلسلة من الاقتحامات التي أدت إلى سقوط عدد من الشهداء، قامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المدم

زر الذهاب إلى الأعلى