الأخبار العالمية

شهداء في رفح واقتحام الاحتلال لمجمع ناصر واعتقال الكوادر الطبية

شهداء في رفح واقتحام الاحتلال لمجمع ناصر واعتقال الكوادر الطبية

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بسلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على مناطق مختلفة في قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين. كما داهمت قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وذكر مراسل الجزيرة أن ثلاثة أشخاص على الأقل استشهدوا وأصيب آخرون جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منازل في خربة العدس وحي الشعوت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

في وقت سابق من يوم أمس، أصيب عدد من الأشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف مزرعة دواجن في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح، كما شنت غارة إسرائيلية على المنطقة الشمالية لمدينة رفح.

من ناحية أخرى، نقل الدفاع المدني الفلسطيني مشاهد لعمليات انتشال الجثث والجرحى جراء استهداف الاحتلال منزلين في مخيم جباليا.

اقتحام مجمع ناصر

في خان يونس، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاقتحام الجماعي لمجمع ناصر الطبي غربي المدينة، حيث فرضت حصاراً على الموقع باستخدام الدبابات والمركبات العسكرية قبل أن تعتقل عددًا من الكوادر الطبية والنازحين.

وذكر مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال فتحت النار على الشبان النازحين بعد أمرهم بمغادرة مجمع ناصر الطبي.

تعرض شاطئ بحر مخيم النصيرات في قطاع غزة لقصف من قبل زوارق الاحتلال الإسرائيلي.

وأبلغ مراسل الجزيرة خلال ساعات الليل عن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف المناطق الغربية لمدينة خان يونس جنوب القطاع، بالإضافة إلى وقوع اشتباكات وقصف مدفعي في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

منذ بدء عدوانها على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، قامت قوات الاحتلال بعمليات عسكرية متواصلة في المستشفيات والمراكز الصحية بالقطاع، من خلال الاقتحامات والاعتقالات للكوادر الطبية والنازحين، مما أدى إلى تدمير وحداتها ومعداتها الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى