الأخبار العالمية

سوليفان في إسرائيل وكشف وسائل الإعلام الإسرائيلية جدولًا زمنيًا للعمليات العسكرية في قطاع غزة

سوليفان في إسرائيل وكشف وسائل الإعلام الإسرائيلية جدولًا زمنيًا للعمليات العسكرية في قطاع غزة

وصل جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأميركي، إلى إسرائيل يوم الخميس لعقد محادثات حول التطورات الحالية في حرب غزة. كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية تفاصيل جدول زمني مخصص للحرب الذي تعتزم تل أبيب عرضه على المسؤول الأميركي.

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بوصول سوليفان إلى تل أبيب دون تقديم المزيد من التفاصيل. وأشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن الجدول الزمني المخصص سيتيح لإسرائيل فرصة لإنهاء المرحلة القتالية الشديدة بحلول نهاية يناير المقبل، على الرغم من السعي الأميركي الأولي للانتهاء من ذلك بحلول عيد الميلاد.

وأضافت القناة أن إسرائيل تخطط لفترة زمنية إضافية بعد انتهاء القتال لسحب قواتها من قلب غزة ونشرها في الخطوط الدفاعية الداخلية والخارجية. ووفقًا للتقديرات، ستمتد مرحلة القضاء على حركة حماس خلال عام 2024، مع التركيز على تدمير قدراتها العسكرية من خلال عمليات عسكرية.

وأكدت القناة أن استمرار السيطرة الأمنية على غزة يعتبر أمرًا أساسيًا بالنسبة لإسرائيل في المستقبل. بجانب جدول الحرب، سيناقش سوليفان مسائل مصير غزة بعد الحرب، دور السلطة الفلسطينية، وتحويل الأموال ودخول العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى إسرائيل.

وكانت رويترز قد نقلت عن مسؤولين أميركيين أن سوليفان قام بزيارة إلى السعودية يوم الأربعاء لمناقشة زيادة الجهود الدبلوماسية للحفاظ على الاستقرار في المنطقة ومنع تصاعد التوتر بين حماس وإسرائيل. كما ناقش جهود زيادة توفير المساعدات الأساسية لغزة وخلق ظروف جديدة لتحقيق سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

زر الذهاب إلى الأعلى