الأخبار العالمية

سوريا تعلن عن غارات إسرائيلية استهدفت ريف دمشق

سوريا تعلن عن غارات إسرائيلية استهدفت ريف دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية بأنه في فجر اليوم الثلاثاء، تعرضت نقاط عسكرية في ريف دمشق لهجوم جوي إسرائيلي، مما أدى إلى سقوط بعض الصواريخ وحدوث بعض الأضرار المادية.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، أصدرت وزارة الدفاع السورية بيانًا يؤكد استهداف القصف الصاروخي الإسرائيلي لأهداف عسكرية خارج العاصمة دمشق، وأن الهجوم لم يتسبب سوى في أضرار مادية، حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ إسرائيلية وتمكنت من إسقاط بعضها.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلن الجيش السوري عن تعرض نقاط في جنوب البلاد لهجمات صاروخية إسرائيلية، مما أسفر عن إصابة جندي سوري وحدوث أضرار مادية، حيث أشارت تقارير محلية ومصادر حقوقية إلى أن الضربات استهدفت مواقع في ريف دمشق، بما في ذلك مستودع للأسلحة.

ومنذ عملية “طوفان الأقصى” في أكتوبر الماضي، ازدادت هجمات إسرائيل على الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران في سوريا، مع استهداف الدفاعات الجوية السورية وبعض القوات السورية.

ووفقًا لوكالة رويترز، فقد قتل أكثر من ستة ضباط من الحرس الثوري الإيراني في ضربات مشتبه فيها تم شنها في سوريا منذ ديسمبر الماضي.

وعلى الرغم من ندرة تعليق إسرائيل على ضرباتها، إلا أنها أكدت عدة مرات أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وقد شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا خلال السنوات الماضية، تستهدف بشكل رئيسي أهدافًا إيرانية ولبنانية، بما في ذلك المستودعات والشحنات العسكرية والذخائر، بالإضافة إلى مواقع الجيش السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى