تكنولوجيا

سام ألتمان يهدف إلى تجميع مبلغ هائل لإعادة تشكيل صناعة أشباه الموصلات

Advertisements
سام ألتمان يهدف إلى تجميع مبلغ هائل لإعادة تشكيل صناعة أشباه الموصلات
سام ألتمان يهدف إلى تجميع مبلغ هائل لإعادة تشكيل صناعة أشباه الموصلات

سام ألتمان يسعى إلى جمع تريليونات الدولارات لتحول صناعة أشباه الموصلات

سعياً من الرئيس التنفيذي لشركة أوبن إيه آي، سام ألتمان، لتغيير العابر للقارات في عالم التكنولوجيا، يُجري محادثات مع المستثمرين لتمويل مبادرة فائقة الطموح لإعادة تشكيل صناعة أشباه الموصلات. ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، تهدف هذه المبادرة الجديدة، التي من المتوقع أن تكلف بين 5 و7 تريليونات دولار، إلى تعزيز قدرة العالم على بناء الرقاقات وتوسيع نطاق استخدام الذكاء الاصطناعي، وذلك عبر حل مشاكل تقنية مستقبلية.

من جهته، يواجه ألتمان تحديات جسيمة في جمع هذا النوع الضخم من التمويل، حيث تعد الأموال المطلوبة أكبر بكثير من الديون الوطنية للعديد من الدول. وتأتي هذه الجهود في سياق محاولات الشركة لتجاوز القيود التي تعيق تطورها، مثل نقص رقاقات الذكاء الاصطناعي ذات التكلفة العالية.

مع استثمارات كثيفة في الطاقة النووية وتكنولوجيا الحياة الطويلة، يسعى ألتمان أيضًا لضمان توفير الطاقة الكافية لمراكز البيانات الضخمة المطلوبة لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي. ومن المتوقع أن تتطلب هذه المشاريع التعاون مع مستثمرين، صناع الرقاقات، ومقدمي الطاقة على الصعيدين الوطني والدولي.

وعلى الرغم من طموحات ألتمان الضخمة، إلا أنه يعترف بأن الطريق نحو تحقيق هذه الأهداف قد يكون مليئًا بالتحديات، مما يتطلب تعاونًا واسع النطاق بين القطاعين العام والخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى