مدن وبلدان

ساكنة تمبدغه تحتج بقوة على تراجع الخدمة الكهربائية

تفيد المعلوات الواردة من مقاطعة تمبدغه أن السكان دخلوا في احتجاجات قوية على خلفية عدم توفر الخدمة الكهربائية في المدينة .

وكانت المدينة تعاني من ضعف الخدمة الكهربائية منذ أسابيع ’مما تسبب حينها في بعض المظاهرات ’لكن السلطات وعدتهم بحل المشكلة في ظرف قليل ’الشيئ الذي لم يتحقق’فتجددت الإ حتجاجات تطالب بالإ سراع في حل إشكالية الكهرباء بالمدينة التي استفحلت ’

وتقول المصادر أن مالكي الحوانيت التجارية شاركوا اليوم السبت الرابع والعشرين من مارس 2024 في هذذه التظاهرات من أجل الضغط بشكل قوي على الجهات المعنية .

وتعيش المدينة القابعةوسط رمال ذهبية في أحضان الشرق الموريتانيمنذ فترة على وقع انقطاعات متكررة للخدمة الكهربائية ’مما أدى إلى تنظيم اعتصام أمام مبنى الشركة بالمقا طعة سعيا لحل المشكلة .

السلطات العليا أرسلت مولدا عبر شركة صوملك ’وشكل ذالك تالحدث مفاجأة سارة للساكنة ليتضح فيما بعد أن المولد المستقدم لايسد إلا نسبة 15 %من حاجة المقاطعة ’فكانت الكارثة والمطالبة من جديد بحل دذري للأزمة التي لاشك أنها تتسبب في إفساد الكثير من الممتلكات الخاصة للمواطنين الذين يعيشون هذه الأيام في شهر رمضان الكريم .

زر الذهاب إلى الأعلى