الأخبار الوطنيةتحقيقات

رئيس اللجنةالمستقلة للإنتخابات يعقد مؤتمراصحفيا ختاميا بعد نهاية الشوط الثاني

عقد رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات الداه عبد الجليل مساء اليوم مؤتمرا صحفيا بمباني اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات ،تطرق خلال هذا المؤتمر لنتائج الإنتخابات في الشوطين الأول والثاني .

وقال ولد عبد الجليل: إن نسبة الإنتخابات بلغت في الشوط الثاني 64 في المائة وكان عدد البطاقات قدبلغ 7351 بطاقة لاغية .

وقد تنافس في الإنتخابات التشريعية في الجولة الثانية حوالي 13حزبا من الأحزاب السياسية لحسم 36 مقعدا برلمانيا يغطي 22 دائرة إنتخابية ،منها ثمانية عشر دائرة في الداخل وأربعة دوائر خارج البلاد مقسمة على أربع قارات .

وفي ذات السياق قال رئيس اللجنة المستقلة إنه تم إنتخاب 140مقعدا في الجولة الأولى من ضمنها 88 مقعدا خاضعة لنظام النسبية واثنان وخمسون مقعدا تابعة لنظام الأغلبية، بينما تأجلت 36 مقعدا تم تنظيم الشوط الثاني لحسمها .

وفي نهاية المؤتمر الصحفي تقدم رئيس اللجنة الوطنية المستقلة بالشكر والتقدير للسلطات المدنية والعسكرية على ماقدمت من تسهيلات كانت وراء نجاح اللجنة في مهمتها .

وختاما واصل رئيس اللجنة الوطنيةالمستقلة :الداه عبد الجليل شكره للأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني لأنهم شاركوا في إنجاح هذه الإنتخابات التي طويت صفحتها حاليا .

ودعا رئيس اللجنة كافة المواطنين لمتابعة نتائج الإنتخابات على المنصة الرقمية للجنة المستقلة .

ولكن الغريب والمستغرب لدى المتابعين هو كون رئيس اللجنة المستقلة للإنتخابات لم يقدم أي شكر ولاتنويه بالصحافة التي واكبت اللجنة المستقلة في نقل وتوثيق كل المعلومات التي تنقل للرأي العام الوطني والدولي وبشكل استثنائي .

.

زر الذهاب إلى الأعلى