الأخبار العالمية

رئيس الأركان الأميركي يرفض قتل آلاف المدنيين في رفح ويقترح عمليات مستهدفة

رئيس الأركان الأميركي يرفض قتل آلاف المدنيين في رفح ويقترح عمليات مستهدفة

قد أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال تشارلز براون، أعرب خلال النقاشات مع نظيره الإسرائيلي هرتسي هاليفي قبل بضعة أيام عن تعجبه من عدم توافر خطط محكمة لإسرائيل بشأن مرحلة ما بعد الحرب في قطاع غزة.

ونقلت الهيئة عن براون أن الولايات المتحدة لن تقبل الإفراط في قتل المدنيين في رفح خلال العملية العسكرية المحتملة التي تنوي إسرائيل القيام بها في هذه المنطقة المكتظة بنحو 1.5 مليون فلسطيني.

ووفقًا لتقرير الهيئة الإسرائيلية، قدم الجنرال الأميركي مقترحًا لنظيره الإسرائيلي بشأن العملية المحتملة في رفح، حيث تضمن المقترح عزل مدينة رفح عن بقية مناطق قطاع غزة، وإغلاق معبر رفح مع مصر، وتشكيل غرفة قيادة مشتركة أميركية إسرائيلية، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات عسكرية محددة في أماكن معينة بالمدينة بناءً على معلومات استخباراتية.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه المحادثات جرت خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن، وفيما يتعلق بتصريحات رئيس الأركان الأميركي يوم الخميس الماضي، فقد أكد أن إسرائيل لم تتسلم جميع الأسلحة التي طلبتها، مشيرًا إلى أن ذلك يعود جزئيًا لأن بعض هذه الأسلحة قد تؤثر على جاهزية الجيش الأميركي، وأن هناك حدودًا لقدراته.

زر الذهاب إلى الأعلى