الأخبار العالمية

دهس أربعة مستوطنين في هجوم قرب الخليل

Advertisements
دهس أربعة مستوطنين في هجوم قرب الخليل: إصابة 4 أشخاص في عملية دهس

إصابة 4 مستوطنين جنوب الخليل: تقارير تؤكد حادث دهس واشتباكات مع الجيش الإسرائيلي

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن 4 مستوطنين أصيبوا في عملية دهس جنوب الخليل بالضفة الغربية، حيث قامت القوات الإسرائيلية بإطلاق النار على المنفذ والتصدي للهجوم. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي أغلق عدة مداخل للمدينة بعد الحادث.

وفي سياق آخر، أفادت وكالة الصحة الفلسطينية بوفاة الشاب عمرو عبد الفتاح أبو حسين، الذي تعرض لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال عند مدخل واد الشاجنة قرب بلدة دورا جنوبي الضفة الغربية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث يأتي بعد ساعات من عملية طعن نفذها شاب فلسطيني في القدس المحتلة، أسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين. يُشار أيضًا إلى ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 315 شهيدًا منذ بداية الأحداث الحالية في 7 أكتوبر الماضي، خلال فترة الحرب على قطاع غزة.

ارتفاع عدد المعتقلين

تطورات جديدة في قضية الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية

تأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد الأوضاع، حيث أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية بالإضافة إلى نادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، عن ارتفاع حصيلة المعتقلين من الضفة الغربية في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

وذكر البيان أنه تم اعتقال 6 مواطنين من مخيم الفارعة قرب مدينة طوباس، مما يرفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية والقدس إلى حوالي 4846 فلسطينيا.

تمت هذه الاعتقالات في محافظات وطولكرم وطوباس في الشمال، ورام الله في الوسط، والخليل في الجنوب، وأريحا في الشرق، ومدينة القدس الشرقية، ولم تشمل هذه الحصيلة الاعتقالات التي تمت داخل قطاع غزة.

وفي سياق متصل، انسحبت القوات الإسرائيلية من مخيم الفارعة بعد عملية عسكرية استمرت 4 ساعات، أسفرت عن إصابة 3 مواطنين نتيجة اشتباكات مسلحة.

تُظهر هذه التطورات التصاعدية استمرار الجيش الإسرائيلي في عملياته العسكرية بالضفة المحتلة، مما يزيد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والمخيمات، مما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء الفلسطينيين واعتقال مئات آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى