الأخبار الوطنية

تنظم مفوضية الأمن الغذائي ملتقى حول طرق وآليات تنفيذ مشاريعها

على مدي يومين متتايين التأم اليوم السبت اجتماع تنظمه مفوضية الأمن الغذائي لكافة العاملين بها على المستوى المركزي والجهوي ’ويهدف الأإجتماع إلى تحديث طرق تنفيذ المشاريع التي تنفذها المفوضية .

وخلال الإجتماع المنعقد صباح اليوم أكد مفوضة الأمن الغذائي : فاطمة بنت خطري أن التدخلات والبرامج ذات البعد الإجتماعي عرفت تطورا كبيرا خلال المأمورية الحالية لفخامة الرئيس :محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أعطى بشكل واضح أوامره السامية من أجل الهتمام بالشرائح الإجتماعية الفقيرة والهشة ’وهي المقاربة نفسها التي تعمل الحكومة عليها برئاسة الوزير الأول الموريتاني .

المفوضة قالت : إن إنتهاج هذه السياسة جعلت من المنتمين للمفوضية العمل مضاعفة العمل سعيا لسرعة وتوصيل مضامين تلك البرامدج للطبقات الفقيرة ’سواء كان ذالك في لاأرياف والمدن ’وأشادت المفوضة في كلمتها بالنجاح الكبير لطواقم المفوضية في القيام بمهامها على أحسن وجه ’في سبيل خدمة المواطن والوطن .

وأضافت المفوضة أن كثرة البرامج وتنوعها يطرح مشاكل وتحديات على طواقم المفوضية ’الشيئ الذي جعل من الضروري عقد هذه الإجتماعات عن قرب بغية تطوير وتحديث الآليات المتعلقة بتنفيذ البرامد الإجتماعية ’مع الحرص على جرد ومعرفة النواقص والإختلالات التي تشوب العمل .

بنت خطري قالت :إنها تعلم أن العمل البشري يبقى عرذة للأخطاء لكن يجب تصحيحها بعد كشف تلك الأخطاء ’وذلك يتطلب من موظفي المفوضية التأمل والمكثير من المراجعة .

وفي سياق كلمتها أوضحت المفوضية أن هذا اللقاء سيعطي نشاطا وحيوية أكثر هذا العام الذي يتميز بخصوصية له تفرض قيام المفوضية بحزمة من التدخلات النوعية موجهة للمواطنين في العاصمة وفي الداخل ةوسيستفيد منها بعض الدعم في المجال الزراعي والثروة الحيوانية ’وهي أمور بالغة الأهمية لأن لها انعكاسا إيجابيا’سواء على معاش المواطنين المحتاجين الذين ليس لديهم دخل شهري منتظم وعل خط الفقر بشكل مباشر .

جرى افتتاح أعمال الملتقى بحضور مستشارة معالي الوزير الأول المكلفة بالأمن الغذائي السيدة امتها بنت الحاج، والمفوض المساعد للأمن الغذائي السيد لمام ولد عبداوه والطواقم المركزية والجهوية للمفوضية.

زر الذهاب إلى الأعلى