ثقافة

تفتتح النسخة الحادية عشر من مهرجان ليالي المديح في نواكشوط

تم مساء السبت إفتتاح النسخة 11 من المهران المديحي المنظم عبر ليالي المديح من طرف مركز ترانيم في ملعب ايخا بيديا ’وكان العنوان الابرز لهذه الدورة أن الدورة حملت اسم :المداحة الراحلة ’خده بنت اعبيدي .

مدير المركز:محمد عالي بلال في كلمة له بهذه السانحة قال:إن المركز إذينظم دورته الحالية يذكر الرأي العام بالفوز الذي منح له في أكبر جائزة للتراث اللامادي في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة .

لكن الظروف الحالية على المستوى الدولي المتعلقة بالحرب الماساوية على شعب غزة بفلسطين مؤسفة وغير أخلاقية ’وعطلت مشاركة المركز في الإحتفال بحكم الأزمة الناتجة عن الإبادة في غزة بفلسطين المحتلة .

المدير العام للمركز أشار إلى نجاحه لهذا العام يشكل إضافة ممتازة لجهود الكبيرة التي يقوم بها الممارسون لهذه الفنون والجماهير والشخصيات الموريتانية التي أثبتت إيمانها بمشروع ترانيم منذ الخطوة الاولى ةولازالت تدعم واتنصر هذا البرنامج في جميع الأماكن التي تحل بها .

ونوه المدير برعاية الجهات الرسمية للنسخة الحالية ةمما يعبر عن النجاحات والإنتصارات للمسيرة النضالية والكفاحية ’دعما للتنوع وثقافة المواطنة ةكما يعد أيضا دعما للذين قدموا لاأوقاتهم تطوعا لتطوير الفن والثقافة ’وفوق ذالك هودعم لمسيرة ماحي رسول الله صلى الله عليه وسلم .

جدير بالذكر أن السهرة الإفتتاحية عرفت تقديم جملة من العروض التعريفية للمركز عبر ترنيمات مديحية ’وبعض العروض الفنية الداعمة للقضية الفلسطينية .

وشمل برنامج الليلة الافتتاحية عروضا تعريفية بأنشطة المركز، ووصلات مديحية، وعرضا فنيا تضامنيا مع القضية الفلسطينية.

وحضرت حفل الافتتاح الأمينة العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان امعيزيزة بنت كربالي، إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية، والمثقفين ورواد ومحبي مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم.

زر الذهاب إلى الأعلى