شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالمية

تعلن واشنطن عن إحباط عملية اختطاف سفينة “إسرائيلية” وتبعث حاملة طائرات إلى خليج عدن

واشنطن تكشف عن إفشال محاولة اختطاف سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وترسل حاملة طائرات لتعزيز الأمان البحري

أعلنت واشنطن اليوم الاثنين عن نجاح البحرية الأميركية في صد محاولة استيلاء مسلحين على سفينة تابعة لشركة إسرائيلية في خليج عدن. كما أكدت أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين نحو المدمرة الأميركية “ماسون” دون تحقيق أي إصابات.

وفي خطوة تعزيزية، عبرت حاملة الطائرات أيزنهاور والمجموعة البحرية المرافقة لها مضيق هرمز ووصلت إلى مياه الخليج لتعزيز الأمان البحري وضمان حرية الملاحة. وستقوم بدوريات في مياه الخليج العربي للحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

وأفاد مسؤولون أميركيون بأن المدمرة “ماسون” قامت بالاستجابة الفورية لنداء استغاثة من ناقلة الكيماويات “سنترال بارك” التابعة لشركة إسرائيلية، وأكدت على سلامتها. وأوضحت القيادة الوسطى الأميركية أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الولايات المتحدة لضمان الأمان في المنطقة.

وكانت شركة الأمن البحري “إمبري” قد أعلنت سابقًا عن احتجاز ناقلة النفط “سنترال بارك” بالقرب من السواحل اليمنية، ورجحت أن يكون الحادث ذا صلة بعوامل سياسية. وفي ظل التوترات الإقليمية، أكدت واشنطن التزامها بحماية المصالح والسلامة في هذه المنطقة الحيوية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث يأتي بعد استهداف الحوثيين لسفن في البحر الأحمر واحتجاز سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل. وفي سياق متصل، أعلن الحوثيون عن استهدافهم للسفن التابعة لشركات إسرائيلية، مستندين إلى التصعيد الإسرائيلي الأميركي في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى